رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 صباحاً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

جولة لممثلى الدول الأعضاء بـ"حوض النيل" فى إثيوبيا

جولة لممثلى الدول الأعضاء بـحوض النيل فى إثيوبيا

العرب والعالم

حوض النيل

جولة لممثلى الدول الأعضاء بـ"حوض النيل" فى إثيوبيا

أ ش أ 02 أكتوبر 2013 06:14

ذكرت وزارة الشئون الخارجية الاثيوبية أن هيئة مبادرة حوض النيل نظمت جولة فى إثيوبيا لممثلى السكرتاريات الدائمة للوزارات المختصة بشئون المياه بدول حوض النيل الشرقى. 

وأوضحت الوزارة فى بيان أصدرته اليوم أن الهدف من هذه الجولة هو زيادة فهم ممثلى السكرتاريات الدائمة لدورهيئة مبادرة حوض النيل والمكاسب الايجابية التى حققتها نتيجة تدخلها على الأرض فى حوض النيل الشرقى. 

وأضاف البيان أن المشاركين فى الجولة يمكن أن يتفهموا بشكل كامل مايمكن أن تفعله مبادرة حوض النيل لدولهم وما يمكن أن يفعلوه بأنفسهم لتسهيل عمل المبادرة ، وأن سبب اختيار إثيوبيا كمكان لهذه الجولة يرجع إلى أنها مصدر النيل الأزرق وأنها الدولة المضيفة لمكتب المبادرة الاقليمى الفنى للنيل الشرقى. 

و تضمنت هذه الجولة زيارات لوزارة المياه والطاقة والمكتب الفنى للنيل الشرقى فى أديس أبابا ومشروعات المبادرة فى ولاية أمهرة ومن بينها مشروع الوقاية من الفيضانات والانذار المبكر ومشروع إدارة مياه النيل الشرقى. 

وقد أجرى المشاركون فى الجولة مناقشات فى وزارة المياه والطاقة مع الوزير أليميهو تينجو وكبارالمسئولين. وأشار البيان الى أن الوزيرالاثيوبى أكد ضرورة أن تزيد الدول المطلة على ضفاف النهر تعاونها ، وأن تطور مواردها المائية على أساس الانتفاع العادل والمعقول.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان