رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السبسي يدعو لحكومة وحدة تضم "اتحاد الشغل"

السبسي يدعو لحكومة وحدة تضم اتحاد الشغل

العرب والعالم

الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي

السبسي يدعو لحكومة وحدة تضم "اتحاد الشغل"

وكالات 03 يونيو 2016 00:27

دعا الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، إلى بدء مفاوضات لتشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة تضم الاتحاد العام التونسي للشغل، وتكون أكثر جرأة لإنعاش الاقتصاد الضعيف.

 

وقال السبسي، في تصريحاتٍ أوردتها "سكاي نيوز عربية"، الجمعة، إنَّ حكومة الوحدة يمكن أن تضم الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحاكم حاليًّا، إلى جانب المستقلين وأحزاب المعارضة التي ترغب في الانضمام لها.

 

وأضاف أنَّ اتحاد الشغل واتحاد أرباب العمل يجب أن يكون ضمن الحكومة، لافتًا إلى أنَّه حان وقت التغيير لما هو أحسن وأكثر جرأة في تطبيق القانون وإعطاء الأولوية لموضوع بطالة الشباب.

 

وتابع: "نتيجة الحكومة الحالية متوسطة بعد عام ونصف، وكان يمكن أن تتقدم أكثر.. حان وقت التغيير لما هو أحسن ونريد بديل يتجه لخطوات جريئة".

 

وأشار إلى أنَّ رئيس الوزراء الحالي الحبيب الصيد يمكن أن يكون رئيس وزراء حكومة إنقاذ أو قد يكون غيره.

 

ولتشكيل حكومة وحدة وطنية، يتعين استقالة الحكومة الحالية وموافقة البرلمان على أي حكومة جديدة، لكن قبل ذلك يتوقع أن يجري الرئيس سلسلةً من المفاوضات مع الأحزاب السياسية واتحاد الشغل صاحب التأثير الكبير واتحاد أرباب العمل.

 

وصرَّح رئيس البرلمان التونسي محمد الناصر بأنَّه يعتزم لقاء الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل، الجمعة، لدعوته للمشاركة في حكومة وحدة وطنية.

 

وبعد عام ونصف من تشكيل حكومة ائتلاف تضم حزب "نداء تونس" وخصمه حزب النهضة، إضافةً إلى حزب آفاق وحزب الاتحاد الوطني الحر، لا يزال كثير من التونسيين يشعرون بالضيق نتيجة سوء الأوضاع الاقتصادية والبطالة.

 

ومازال سير الإصلاحات الاقتصادية التي يطالب بها المقرضون الدوليون بطيئًا، فضلاً عن ضعف معدل النمو، في اقتصاد يعاني تراجعًا حادًا في عائدات السياحة، بعد "عمليات عنف" ضربت تونس خلال الأشهر الماضية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان