رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"تقرير الإرهاب الأمريكي": "بي كا كا" شريك فعال في العمليات العسكرية بسوريا

تقرير الإرهاب الأمريكي: بي كا كا شريك فعال في العمليات العسكرية بسوريا

العرب والعالم

مظاهرة سورية ضد بي كا كا

"تقرير الإرهاب الأمريكي": "بي كا كا" شريك فعال في العمليات العسكرية بسوريا

وكالات 02 يونيو 2016 23:21

أبقت وزارة الخارجية الأمريكية على تصنيف منظمة "بي كا كا" ضمن تقريرها السنوي بشأن الإرهاب في العالم، فيما لم ترفق تنظيم "ب ي د" وجناحه المسلح "ي ب ك" الذين تصنفهما تركيا بـ"الإرهابيين".

 

وقال التقرير الصادر، حسب "الأناضول"، الخميس: "هذان التنظيمان شركاء فاعلون لنا في العمليات العسكرية بسوريا". 

 

وحسب التقرير، أبقت "الخارجية الأمريكية" على تصنيف منظمة "بي كا كا" ضمن الجماعات "الإرهابية الرئيسية" في تركيا، معتبرةً أنَّ نشاطها ومنظمتي "حزب التحرير الثوري الشعبي" و"صقور حرية كردستان" يهددان أمن كل من مصالح واشنطن وأنقرة.

 

وكان تنظيم الصقور تبني تفجيرين في أنقرة يومي 17 فبراير و13 مارس الماضيين، وأسفرا عن مقتل وجرح العشرات، وكذلك أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" مسؤوليته عن تفجيرات أخرى داخل تركيا.

 

وأضاف التقرير: "تركيا شريكة للولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب منذ زمن بعيد، واستمرت في استلام المساعدات الأمريكية لعام 2015 للتعامل مع التهديدات الإرهابية التي يشكلها التنظيم". 

 

وتصدر "الخارجية الأمريكية" تقريرًا سنويًّا عن أوضاع الإرهاب والجماعات المسلحة في مختلف أنحاء العالم، لتقديمه لـ"الكونجرس" بحسب القانون الأمريكي، ليصبح الأخير مطلعًا على الموقف الأمريكي من التهديدات التي تمثلها الجماعات المتطرفة على الأمن الوطني للبلاد.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان