رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"عملية الفلوجة".. الجيش العراقي يستعيد جسر التفاحة من قبضة "داعش"

عملية الفلوجة.. الجيش العراقي يستعيد جسر التفاحة من قبضة داعش

العرب والعالم

قوات عراقية

"عملية الفلوجة".. الجيش العراقي يستعيد جسر التفاحة من قبضة "داعش"

وكالات 02 يونيو 2016 23:09

أعلنت خلية الإعلام الحربي في الجيش العراقي أنَّ القوات العراقية استعادت جسر التفاحة على مشارف مدينة الفلوجة من جهة الجنوب، والذي كان تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" يسيطر عليه.

 

وقالت الخلية، في بيانٍ لها، حسب "الأناضول"، الخميس، إنَّ عناصر جهاز مكافحة الإرهاب سيطروا على جسر التفاحة جنوبي الفلوجة والمناطق المحيطة به، ورفعوا العلم العراقي فوقه.

 

وفي السياق ذاته، أعلن الضابط في شرطة الأنبار النقيب أحمد الدليمي أنَّ ثلاثة أفراد من القوات العراقية قتلوا وأصيب 15 آخرون خلال معارك مع مقاتلي "داعش" جنوبي الفلوجة، كبرى مدن الأنبار غربي العراق.

 

وأوضح الدليمي أنَّ مواجهات واشتباكات عنيفة وقعت بين القوات الأمنية من جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة والجيش من جهة وعناصر "داعش" من جهة أخرى بين منطقتي الشهداء والنعيمية جنوبي الفلوجة.

 

ولفت الدليمي إلى أنَّ الطرفين استخدما كافة الأسلحة في المواجهات، فضلاً عن استخدام عناصر التنظيم عجلات مفخخة وانتحاريين، مشيرًا إلى أنَّ القوات العراقية تمكَّنت من تفجير عجلتين مفخختين وقتل عددٍ من الانتحاريين والعشرات من عناصر التنظيم "دون تحديد رقم واضح للقتلى في صفوف التنظيم.

 

وبدأت القوات العراقية، في 23 مايو الجاري، عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على مدينة الفلوجة من قبضة تنظيم "داعش"، لكنها لا تزال تواجه مقاومة عنيفة من مسلحي التنظيم، حسب قادة عسكريين عراقيين.

 

وتقع الفلوجة على بعد نحو 50 كيلومترًا غرب العاصمة بغداد، وتعد أحد أبرز معاقل تنظيم "داعش" في العراق، ويقطنها أغلبية من السُنة، وهي من أولى المدن التي سيطر عليها التنظيم مطلع عام 2014 قبل اجتياح شمال وغرب البلاد صيف العام نفسه.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان