رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

قتيلان و12 مصاباً في تفجير استهدف قوات ليبية

قتيلان و12 مصاباً في تفجير استهدف قوات ليبية

العرب والعالم

عناصر الجيش الليبي ـ أرشيفية

قتيلان و12 مصاباً في تفجير استهدف قوات ليبية

وكالات 02 يونيو 2016 21:30

أعلن المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" التي تقوم بها قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية عن مقتل اثنين وجرح 12 آخرين من أفراد القوات جراء تفجير سيارة مفخخة، حاولت استهدافهم خلال تقدمهم شرق محطة الخليج البخارية إلى داخل مدينة سرت، اليوم الخميس.



وأكد المركز الإعلامي تجدد الاشتباكات بين قوات "البنيان المرصوص" ومقاتلي تنظيم داعش، شرق محطة الخليج البخارية غرب سرت، وأشار إلى أن مستشفى مصراتة المركزي استقبل عصر اليوم جرحى إصاباتهم بسيطة، بحسب "بوابة الوسط" الإخبارية الليبية، بحسب وكالة اﻷنباء اﻷلمانية.


كانت قوات عملية "البنيان المرصوص" حققت أمس الأربعاء، تقدماً على ثلاثة محاور وتمكنت من السيطرة على محطة الخليج البخارية غرب سرت وتأمينها، كما سيطرت على المنطقة السكنية في وادي جارف بعد هروب المتشددين، بحسب الإيجاز الصحفي للعملية.


وقال المركز الإعلامي: "لم يصمد مقاتلو داعش أمام تقدم قواتنا الذين مهد سلاح الجو والمدفعية الثقيلة أمامهم، ولجأ المتشددون للألغام والمفخخات؛ حيث كانت سرية الهندسة العسكرية حاضرة، وتمكنت قواتنا في آخر النهار من تفجير سيارة مفخخة دون وصولها لهدفها".


وأشار الإيجاز الصحافي إلى أن سلاح الجو الليبي نفذ، أمس الأربعاء، "خمس طلعات جوية استهدفت تمركزاً لمقاتلي التنظيم في وادي جارف، كما استهدف الفلول الهاربة من المحطة البخارية عقب دحرهم عنها".


يشار إلى أن عملية "البنيان المرصوص" انطلقت في الشهر الماضي لتحرير سرت التي يسيطر عليها تنظيم داعش منذ منتصف عام 2014.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان