رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ضبط مخزن أسلحة بعد مداهمة خلية لـ"داعش"

ضبط مخزن أسلحة بعد مداهمة خلية لـداعش

العرب والعالم

الجيش اللبناني

ضبط مخزن أسلحة بعد مداهمة خلية لـ"داعش"

وكالات 02 يونيو 2016 14:15

ضبط الجيش اللبناني، مخزن أسلحة بعد مداهمته مقر خلية لتنظيم الدولة الإسلامية، داعش في محلة "خربة داود"، في محافظة عكار، شمال البلاد.



ونفذ الجيش عملية مسلحة أمس الخميس، قتل خلالها مسلحًا من التنظيم وجرح 3 آخرين قبيل اعتقالهم.

 

وأضاف الجيش في بيان، أن "وحدة من الجيش نفذت عملية بحث وتفتيش واسعة في المحلة المذكورة، تمكنت خلالها من ضبط مخزن سلاح". 

وأوضح أن المخزن "يحتوي على حزام ناسف، وكمية من القاذفات الصاروخية والأسلحة الرشاشة والقذائف والذخائر، والمتفجرات والقنابل اليدوية والصواعق وأجهزة الإشعال، بالإضافة الى منظار وكاتم للصوت وعدد من أجهزة الإتصال، ومعدات عسكرية مختلفة". 

وأكد البيان أن "قوى الجيش مستمرة بالتفتيش في المحلة المذكورة، بحثاً عن ممنوعاتٍ مماثلة". 

وكان الجيش أصدر في وقت سابق اليوم بيانا قال فيه أن قوّة خاصة دهمت اليوم مقر خلية تابعة لتنظيم "داعش" في "خربة داود" في عكار، وقتل عنصرا منها وجرح 3 آخرين، بعد أن بادروا بإطلاق النار. 

وأوضح أن "الخلية المذكورة مسؤولة عن قتل ثلاثة عسكريين من خلال كمائن نفذتها في منطقتي البيرة والريحانية في عكار، وإصابة رقيب من شعبة المعلومات(تابعة لقوى الأمن الداخلي) في أوقات سابقة". 

ويخوض الجيش اللبناني حربا ضد "مجموعات مسلحة"، كان آخر فصولها مطلع أغسطس 2014، حيث وقعت اشتباكات عنيفة بينه وبين مسلحين من تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"، استمرت 5 أيام، في محيط بلدة عرسال الحدودية مع سوريا، اختطف المسلحون خلالها عددا من العسكريين اللبنانيين، وقتل أيضا ما لا يقل عن 17 من عناصر الجيش، وجرح 86 آخرون، وعدد غير محدد من المسلحين. 

وما يزال تنظيم "داعش"، يحتجز 9 عسكريين، بعدما أعدم اثنين "ذبحاً". 

كما تمكّن الجيش اللبناني، منذ عام 2014 من قتل وتوقيف العشرات من العناصر المنتمية لتنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" في مختلف المناطق اللبنانية. 



اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان