رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

انتشار مكثف للجان الشعبية التابعة للحوثيين في شوارع صنعاء

انتشار مكثف للجان الشعبية التابعة للحوثيين في شوارع صنعاء

العرب والعالم

اشتباكات مع الحوثيين - ارشيفيية

انتشار مكثف للجان الشعبية التابعة للحوثيين في شوارع صنعاء

وكالات 02 يونيو 2016 07:54

تشهد العاصمة اليمنية صنعاء انتشارا مكثفا للجان الشعبية التابعة لجماعة الحوثيين في كافة أنحاء العاصمة كما تم استحداث العديد من النقاط الأمنية لتفتيش السيارت في الشوارع حتى الفرعية منها مع تسيير دوريات عسكرية تجوب الشوارع فيما أغلقوا الطرق المؤدية إلى السفارة الامريكية بمنطقة سعوان شرق صنعاء .

وذكر موقع “براقش نت” الموالي للشرعية ان هذه الإجراءات تأتى بعد قيام قوات الجيش والمقاومة من تحرير مناطق استراتيجية في مديرية نهم شرق صنعاء .

ونقل عن مصادر عسكرية أن القوات استطاعت طرد المليشيات من قرية بنى صبر بمنطقة حريب واقتربت من السيطرة على نقيل حريب الإستراتيجي المطل على مديرية بني حشيش شمال شرق صنعاء فيما تتواصل العمليات للسيطرة على نقيل بن غيلان الذي يعد آخر حزام أمني للعاصمة صنعاء.

وأكدت المصادر عسكرية ان قوات الجيش والمقاومة فتحت 3 جبهات شرق صنعاء باتجاه نقيل بن غيلان الاستراتيجي ومديرية بني حشيش والثالثة في عمق منطقة حريب واقتربت بصورة كبيرة من السيطرة على نقيل حريب الاستراتيجي المطل على مديرية بني حشيش.

وتوقعت أن يتم تحرير نقيل بن غيلان خلال ساعات وبالسيطرة عليه تكون قوات الجيش والمقاومة قد سيطرت على آخر حزام أمني للعاصمة صنعاء.

كما تأتى عمليات انتشار اللجان الشعبية التابعة للحوثيين في صنعاء مع ازدياد تردى الأوضاع الاقتصادية في العاصمة اثر ارتفاع سعر الدولار الى مستويات قياسية وارتفاع سعر المشتقات البترولية الى 7 آلاف ريال لكل عشرين لترا وكانت منذ يومين 4 ألاف فقط وازداد الامر تعقيدا بتوقف معظم محطات الوقود عن العمل وازدهرت السوق السوداء كما ارتفعت أسعار الغاز بصورة كبيرة وسط تحذيرات من ثورة جياع على مواقع التواصل الاجتماعى.

يذكر ان جماعة الحوثيين كانت قد احتفلت منذ 3 أيام بتخريج دفعة من قوات مكافحة الارهاب بديلة عن قوات الحرس الجمهوري المتخصصة في مكافحة الإرهاب التی أنشأها ودربها العميد أحمد علي عبدالله صالح والتى وصفها محمد على الحوثى رئيس اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين فى الحفل بأنها صناعة أمريكية حسب وسائل الاعلام التابعة لهم.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان