رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"التعليم الجزائرية" تفتح تحقيقًا في تسريب أسئلة "الثانوية"

"التعليم الجزائرية" تفتح تحقيقًا في تسريب أسئلة "الثانوية"

وكالات 01 يونيو 2016 18:56

باشرت وزارة التعليم الجزائرية تحقيقًا في أخبار جرى تداولها عن تسريب موضوعات امتحان شهادة البكالوريا "الشهادة الثانوية" على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وطمأنت الوزارة، حسب "سكاي نيوز عربية"، اليوم الأربعاء، بأنَّ الامتحانات ستجري في ظروف عادية، لافتةً إلى أنَّه في حال ظهر أي مؤشر يمس بمصداقية الامتحان ستجرى التحقيقات اللازمة لكشف المتسببين ومتابعتهم.

 

وأشارت وسائل إعلام جزائرية، مؤخرًا، إلى أنَّ موضوعي مادتي التاريخ والجغرافيا جرى تسريبهما في اليوم الرابع من الامتحانات الخاصة بشهادة "البكالوريا".

 

وأوردت المصادر أنَّ مجهولين وزَّعوا صور طبق الأصل عن مواضيع البكالوريا، قبل أن يتأكد التلاميذ أنَّ هذه النسخ هي نفسها مواضيع البكالوريا الرسمية الأمر الذي ساعد على حلها مسبقًا.

 

وكانت وزيرة التعليم الجزائرية، نورية بن غبريط، قد تعرَّضت للعديد من الانتقادات، بعد إعلانها تغييرات على بعض المناهج ابتداء من الموسم 2016 – 2017، وهو ما جعل متابعين يعتبرون التسريب استهدافًا لها.

 

من جانبها، طالبت النقابات التعليمية في الجزائر السلطات بتحرك عملي لكشف المتورطين في التسريب الإلكتروني، بحسب ما نقلت صحيفة "الشروق".


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان