رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مباحثات أمريكية روسية حول مواجهة "جبهة النصرة" بسوريا

مباحثات أمريكية روسية حول مواجهة جبهة النصرة بسوريا

العرب والعالم

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرجي لافروف

مباحثات أمريكية روسية حول مواجهة "جبهة النصرة" بسوريا

وكالات 01 يونيو 2016 17:36

ناقش وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ونظيره الأمريكي جون كيري، اليوم الأربعاء، ضرورة توحيد الجهود في محاربة الإرهاب في سوريا.

 

وقالت "الخارجية الروسية"، في بيانٍ لها، حسب "روسيا اليوم"، إنَّ الجانبين بحثا في اتصال هاتفي ضرورة اتخاذ إجراءات مشتركة ضد تنظيم "جبهة النصرة" وغيرها من الجماعات المتشددة في سوريا.

 

وأضافت: "محط الاهتمام كان الوضع حول سوريا، لا سيَّما الحاجة إلى العمل المشترك ضد جبهة النصرة وغيرها من الجماعات الإرهابية.. كما أيضًا بحث قضية التسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

 

وأشارت "الخارجية" إلى أنَّ وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو كان دعا في وقت سابق خلال اجتماع لوزارة الدفاع الروسية التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة إلى العمل والتنسيق مع روسيا ابتداء من 25 مايو الماضي لتنفيذ غارات جوية ضد "جبهة النصرة" وغيرها من التنظيمات المتشددة في سوريا.

 

وكان وزير الدفاع الروسي قد أوضَّح أنَّ لروسيا الحق "ابتداء من 25 مايو"، وبشكل منفرد، توجيه ضربات جوية ضد مواقع الجماعات المتشددة التي لم تنضم إلى نظام الهدنة في سوريا.

 

يُذكر أنَّ وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أعلنت أنَّ الجيش الأمريكي لا يخطط لأي عمليات عسكرية مشتركة مع روسيا، وأنَّ هدف الولايات المتحدة في سوريا ما زال مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، ومساندة الجماعات المسلحة التي تستطيع القتال ضد التنظيم.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان