رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"النزاع المسلح" يقتل أكثر من 800 عراقي في "مايو"

النزاع المسلح يقتل أكثر من 800 عراقي في مايو

العرب والعالم

الحرب في العراق

"النزاع المسلح" يقتل أكثر من 800 عراقي في "مايو"

وكالات 01 يونيو 2016 17:31

أعلنت الأمم المتحدة مقتل أكثر من 800 عراقي وإصابة نحو 1500 آخرين جراء العنف والنزاع المسلح في العراق خلال شهر مايو الماضي.

 

وأفادت بعثة الأمم المتحدة إلى العراق "يونامي"، حسبما أوردته "روسيا اليوم"، اليوم الأربعاء، بمقتل 867 شخصًا وإصابة1459 آخرين خلال الشهر الماضي.

 

وأضافت البعثة أنَّ عدد القتلى المدنيين بلغ 468 شخصًا، وبلغ عدد الجرحى المدنيين 1041 شخصًا، كما قُتل 399 عنصرًا من منتسبي قوات الأمن العراقية "من ضمنهم أفراد من قوات البيشمركة وقوات المهام الخاصة والحشد الشعبي" وجرح 418 آخرين.

 

وأشارت إلى أنَّ الحصيلة الكلية للضحايا في "مايو" شهدت ارتفاعًا، مقارنةً بحصيلة الضحايا لشهر أبريل الماضي والتي بلغت 741 قتيلاً 1374 جريحًا.

 

وأوضحت الأمم المتحدة أنَّه من المحتمل أن ترتفع حصيلة الضحايا لشهر "مايو" وذلك لأنَّها لم تشمل أعداد الضحايا الخاصة بمحافظة الأنبار، التي باتت مسرحًا لقتال عنيف في الأيام الأخيرة.

 

وأعرب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش عن أسفه لاستمرار سقوط ضحايا الأرواح، وتحديدًا في صفوف المدنيين المسالمين بسبب ما أسماها "الاعتداءات الإرهابية"، مشيدًا بقدرة الشعب العراقي على الصمود.

 

وحثَّ كوبيش الحكومة العراقية على اتخاذ كل ما هو ضروري واعتماد تدابير أكثر فاعلية لحماية المدنيين من هذه الاعتداءات.

 

وأشار "المبعوث الأُممي" إلى زيادة محتملة سقوط المزيد من الضحايا المدنيين بسبب القتال الجاري في محافظة الأنبار، وتحديدًا في مدينة الفلوجة، مجدِّدًا دعوته الأطراف بضرورة بذل كافة الجهود لحماية أرواح المدنيين وضمان سلامة البنية التحتية لمدينة الفلوجة.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان