رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصليب الأحمر يقلص زيارات اﻷسرى في سجون الاحتلال

الصليب الأحمر يقلص زيارات اﻷسرى في سجون الاحتلال

العرب والعالم

ذوي أسري فلسطنيين

الصليب الأحمر يقلص زيارات اﻷسرى في سجون الاحتلال

وكالات 01 يونيو 2016 14:36

أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأربعاء، أنها ستقلص زيارات عائلات الأسرى الفلسطينيين من الرجال المحتجزين في السجون الإسرائيلية من زيارتين إلى زيارة واحدة شهرياً من بداية يوليو المقبل.


وقالت لجنة الصليب الأحمر التي سهلت الزيارات العائلية للأسرى الفلسطينيين منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي في الخامس من يونيو 1967، في بيان أن "الإجراء اتخذ نتيجة تقليص في الميزانية والحاجة إلى توفير فعال في تكلفة الحافلات لنقل العائلات من وإلى السجون في إسرائيل"، بحسب وكالة اﻷنباء الألمانية.


وأضافت اللجنة أن "السجينات والقاصرين وأسرى غزة لن يتأثروا بتقليص الزيارة".


وتظاهر أمس الثلاثاء، نحو 200 فلسطيني مقدسي خارج مقر اللجنة الدولية في القدس الشرقية العربية المحتلة احتجاجاً على قرار اللجنة لحثها للعدول عنه، ورفعوا لافتات كتب عليها "تقليل عدد الزيارات هو منع للزيارات".


كما تظاهر أهالي المعتقلين واعتصموا أمام مقرات الصليب الأحمر في مدينتي طولكرم ورام الله، شمال الضفة الغربية، وجرى اعتصام في مقر الصليب الأحمر الأحد، في مدينة طوباس.


ونفذ أهالي الأسرى الإثنين، وقفة احتجاجية في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.


ودعا نادي الأسير الفلسطيني لتنظيم هذه الاحتجاجات مشيراً إلى أن خطوات احتجاجية قادمة ستنفذ في كل المحافظات.


ورأى مدير نادي الأسير، أمجد النجار، في محافظة الخليل، خلال احتجاجات الخليل الإثنين، أن "إدارة الصليب الأحمر بقرارها الظالم قد شاركت بشكل مباشر في إلغاء حق مكتسب جاء بفعل تضحيات كبيرة قامت فيها الحركة الأسيرة من خلال إضرابات مفتوحة عن الطعام استشهد خلالها عدد من الأسرى".


وأشار إلى أن "هذا القرار لا يخدم سوى الاحتلال، و سيحرم أصحاب التصاريح الصادرة لفترة قصيرة من لقاء ذويهم".


وتحتجز إسرائيل في سجونها نحو 7000 فلسطيني غالبيتهم العظمى من الرجال.


اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان