رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مقتل ضابط بالجيش الليبي على يد فتاة روسية

مقتل ضابط بالجيش الليبي على يد فتاة روسية

العرب والعالم

الجيش الليبي

مقتل ضابط بالجيش الليبي على يد فتاة روسية

طرابلس/ الأناضول 01 أكتوبر 2013 17:32

قال هاشم بشر، رئيس اللجنة الأمنية العليا (إحدى الإدارات) بوزارة الداخلية الليبية، اليوم الثلاثاء، إن "فتاة روسية الجنسية اقتحمت منزل ضابط بالجيش الليبي بالعاصمة طرابلس ظهر اليوم وأطلقت عليه النار فأردته قتيلا"، فيما أصيبت والدة الضابط والتي كانت بجواره بجراح ونقلت للعلاج بإحدى المستشفيات.

 

وفي تصريحات لوكالة الأناضول أضاف بشر أن "الضابط المقتول يدعي محمد السوسي ويعمل بالسلاح الجوي الليبي، ويبلغ من العمر 58 عامًا وكان قد تدرب بروسيا في نهاية الثمانينيات".

 

 وقال المسئول بوزارة الداخلية، إن "قوات الأمن استطاعت القبض على الفتاة الروسية المتورطة بحادثة الاغتيال"، مشيرًا إلى "أنها تصر في أقوالها على تعمدها قتل الضابط ورصدها لتحركاته منذ مدة بسبب مساندته للثورة الليبية التي قامت في شهر فبراير 2011" وأطاحت بالرئيس الليبي السابق معمر القذافي، فيما لم يعرف على الفور سبب تتبعها لهذا الضابط تحديدًا.

 

وبحسب بشر، فإن الفتاة قامت عقب قتلها للضابط بكتابة عبارة باللغة الإنجليزية على إحدى الجدران تقول فيها "الموت للجرذان"، في إشارة إلى تأييدها للنظام الليبي السابق، مشيرًا إلى أنه تم ضبط متفجرات مع الفتاة عند القبض عليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان