رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العراق.. 10 قتلى في هجوم مسلح وتفجيرات ببغداد

العراق.. 10 قتلى في هجوم مسلح وتفجيرات ببغداد

وكالات 31 مايو 2016 21:22

أعلن ضابط بوزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، سقوط عشرة قتلى، بينهم شرطي، في هجوم مسلح وتفجيرات وقعت بمناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

 

وقال العميد مؤمن البدري، لـ"الأناضول، إنَّ قناصًا أطلق النار صوب نقطة تفتيش للشرطة في قرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين بجروح. 

 

وأضاف أنَّ تسعة أشخاص قتلوا وأصيب 27 آخرون بجروح في تفجير خمس عبوات ناسفة بمناطق الحبيبية "شرق" والزعفرانية "جنوب شرق" والطوبجي "شمال غرب" واليوسفية "جنوب" والراشدية "شمال".

 

وفي سياق آخر، قال أحمد الدليمي الضابط في شرطة الأنبار إنَّ تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" أعدم ضابطًا في الجيش وأربعة جنود رميًّا بالرصاص، إثر أسرهم خلال المواجهات المسلحة جنوب الفلوجة "كبرى مدن محافظة الأنبار غربي العراق".

 

وأمس الاثنين، شنَّت القوات العراقية عملية اقتحام الفلوجة، بعد أسبوع من بدء حملة عسكرية لانتزاع المدينة من "داعش".

 

وفي وقت سابق، قال حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي إنَّ قوات بلاده حقَّقت تقدمًا في المعارك الجارية لاستعادة السيطرة على مدينة الفلوجة غربي البلاد من قبضة تنظيم "داعش"، فيما أعلن في الوقت ذاته إحباط اعتداءات "إرهابية" ببغداد.

 

وأضاف العبادي، خلال ترؤسه اجتماعًا لمجلس الوزراء العراقي بحسب مكتبه، أنَّ القوات الأمنية العراقية حقَّقت انتصارات في عملية تحرير الفلوجة ورفعت العلم العراقي فوق العديد من المناطق المحررة.

 

وأوضَّح أنَّه تمَّ الكشف عن "خلايا إرهابية" في مدينة بغداد، وإحباط اعتداءات خططت للقيام بها ضد المدنيين من أبناء العاصمة.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان