رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

البحرين.. الإفراج عن ناشطة معارضة وسجينة روسية حفاظًا عن "طفليهما"

البحرين.. الإفراج عن ناشطة معارضة وسجينة روسية حفاظًا عن طفليهما

العرب والعالم

الشرطة البحرينية

البحرين.. الإفراج عن ناشطة معارضة وسجينة روسية حفاظًا عن "طفليهما"

وكالات 31 مايو 2016 17:33

أعلنت السلطات البحرينية، الثلاثاء، الإفراج عن الناشطة المعارضة زينب الخواجة وسجينة روسية، "ترعى كلا منهما طفلها داخل السجن"، وحفاظًا على الطفلين. 

 

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية عن المحامي العام الأول بالنيابة العامة عبد الرحمن السيد، حسب "الأناضول"، أنَّه في ضوء ما تضمَّنته تقارير الأمانة العامة للتظلمات بشأن ما أسفرت عنه زيارتها لمركز تأهيل السجينات من وجود المحكوم عليها زينب عبدالهادي الخواجة والمحكوم عليها أرينا بوجوتوفا "روسية" بالمركز تنفيذًا للأحكام الصادرة ضدهما وبرفقة كل منهما صغيرها البالغ من العمر سنة وأربعة أشهر بالنسبة للأولى وأربعة سنوات بالنسبة للثانية.

 

وأضاف أنَّ الأمانة العامة للتظلمات أوصت في تقريرها بضرورة النظر في وقف تنفيذ العقوبة المحكوم بها عليهما خشية تأثرهما نفسيًّا بوجودهما داخل المركز.

 

وأوضَّح أنَّ قاضي تنفيذ العقاب أمر بوقف تنفيذ العقوبة بالنسبة لكلا المحكوم عليهما زينب عبدالهادي الخواجة، وأرينا بوجوتوفا والإفراج عنهما مراعاة لحالتهما الإنسانية وحفاظًا على الطفلين ومراعاة لمصلحتهما، ومن ثمَّ تمَّ الإفراج فعليًّا عن المحكوم عليهما.

 

وكانت وزارة الخارجية البحرينية قد أعلنت في بيان أصدرته في 9 مايو الجاري أنَّه تقرَّر وقف تنفيذ العقوبة حيال زينب الخواجة وسجينة أخرى؛ مراعاةً للظروف والمبادئ الإنسانية كون الخواجة ترعى خلال وجودها في السجن طفلها الرضيع البالغ من العمر سنة وأربعة أشهر.

 

وأشارت الوزارة إلى أنَّ هذا الإجراء يأتي في إطار متابعة الوزارة لشؤون المسجونين حاملي الجنسيات الأجنبية.

 

يُذكر أنَّ زينب التي حكم عليها بالسجن ثلاث سنوات في "ديسمبر 2014"، هي ابنة الناشط الحقوقي البارز عبد الهادي الخواجة المحكوم عليه بالسجن المؤبد، وتحمل كذلك الجنسية الدانماركية.

 

وتمَّ توقيف الخواجة في 14 مارس الماضي بعد إدانتها بإهانة عاهل البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بعد تمزيقها صورته  داخل محكمة في اكتوبر 2014، واحتفظت برضيعها البالغ سنة وأربعة أشهر معها في السجن.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان