رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 صباحاً | الثلاثاء 20 فبراير 2018 م | 04 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الإسلام أحد الأديان الرسمية بولاية ألمانية

الإسلام أحد الأديان الرسمية بولاية ألمانية

العرب والعالم

مسلمين ألمان

الإسلام أحد الأديان الرسمية بولاية ألمانية

الأناضول 01 أكتوبر 2013 16:41

وُقع في ولاية "سكسونيا الجنوبية" الألمانية، اتفاق مبدئي، من أجل الاعتراف بالإسلام كدين رسمي في الولاية. ووقع الاتفاق رئيس وزراء الولاية "ستيفن وائيل"، ورئيس الاتحاد الإسلامي التركي في ولايتي سكسونيا السفلى وبرمان، "يلماظ كيليتش"، ورئيس شورى هانوفر، "عوني ألتينار"، والرئيس العام لفيدرالية اتحادات العلويين "حسين مات".

 

وأكد وائيل في حديثه بعد توقيع الاتفاق أن المسلمين جزء هام من مجتمع الولاية، قائلا إن نوعا من عدم الثقة المتبادلة نشأ في الماضي تجاه المسلمين، وأن حكومة الولاية أرادت من خلال الاتفاق، إظهار الاحترام للمسلمين.

 

بدوره قال كيليتش، إن توقيع الاتفاق في سكسونيا جاء بعد توقيع اتفاقيات مماثلة في هامبورغ وبرمان.

 

وعبر ألتينار عن سعادته بتوقيع الاتفاق المبدئي الذي يمهد الطريق لاتفاقية تعطي للمسلمين حقوقا مساوية لتلك التي يتمتع بها المسيحيون واليهود، مشيرا في هذا الإطار إلى أن المسلمين يشكلون 6.7% من سكان سكسونيا السفلى.

 

وأعرب مات عن رغبته في توقيع ميثاق دولة في سكسونيا السفلى مشابه للميثاق الذي تم توقيعه في هامبورغ.

 

وحضر توقيع الاتفاقية وزيرة الشؤون الاجتماعية والمرأة والأسرة والصحة والتكامل في ولاية سكسونيا السفلى "كونيليا روندت"، وعضو مجلس الولاية عن حزب الخضر "بليت نجاد أوناي"، وعدد كبير من المدعويين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان