رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اتهام إسرائيل بارتكاب "انتهاكات" تجاه أسير يقضي عقوبة حبس 165 عامًا

اتهام إسرائيل بارتكاب انتهاكات تجاه أسير يقضي عقوبة حبس 165 عامًا

العرب والعالم

مروان البرغوثي

اتهام إسرائيل بارتكاب "انتهاكات" تجاه أسير يقضي عقوبة حبس 165 عامًا

وكالات 30 مايو 2016 20:24

أكَّدت تقارير فلسطينية، الاثنين، أنَّ السلطات الإسرائيلية تزيد من إجراءاتها بحق الأسير مروان البرغوثي القيادي البارز في حركة فتح، والذي يقضي حكمًا بالسجن 165 عامًا.

 

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، حسب موقع "24": "إدارة مصلحة سجون الاحتلال تزيد من حجم التضييقات والتشديدات بحق الأسير والمناضل مروان البرغوثي منذ عدة أيام، وإدارة السجون تعمد إلى سياسة نقل البرغوثي بين السجون بين حين وآخر كنوع من العقاب، وخلق حالة من عدم الاستقرار له، كما تمنعه من التواصل مع باقي الأسرى من غير القسم الذي يقبع فيه، في كل سجن ينقل إليه".

 

وأضافت أنَّ الأسير البرغوثي والمعتقل منذ 14 عامًا، قضى جل هذه المدة في عزل انفرادي وفي عزل جماعي، حيث زُجَّ به داخل قسم العزل الجماعي في سجن هداريم ومنع من التنقل بين السجون والتواصل مع الأسرى الآخرين، محملة إدارة سجون الاحتلال مسؤولية ما يجري من انتهاكات تعسفية أو مضايقات مستمرة بحق البرغوثي.

 

وتتهم إسرائيل الأسير مروان البرغوثي بأنَّه العقل المدبر للانتفاضة الفلسطينية الثانية، والتي اندلعت عام 2000، فيما رفضت إدراج اسمه في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة التي جرت مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي الذي كان مختطفًا في غزة جلعاد شاليط.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان