رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

3 قتلى و14 جريحًا في قصف ومواجهات بتعز اليمنية

3 قتلى و14 جريحًا في قصف ومواجهات بتعز اليمنية

العرب والعالم

الحرب في اليمن

3 قتلى و14 جريحًا في قصف ومواجهات بتعز اليمنية

وكالات 30 مايو 2016 19:46

قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب 14 آخرون، اليوم الاثنين، في قصف شنَّه مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثي" وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، على أحياء سكنية بمدينة تعز جنوب غربي البلاد، ومواجهات مع القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

 

وقال مصدر طبي، لـ"الأناضول" فضَّل عدم الكشف عن اسمه، إنَّ مدنيًّا قُتل وأصيب خمسة آخرون، جراء قصف بالأسلحة المتوسطة والثقيلة شنه "الحوثيون" وقوات صالح، استهدفت أحياء سكنية، بينها وادي القاضي وسط المدينة، والزهراء والدعوة شرقيها.

 

من جهته، أفاد مصدر بـ"المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس هادي، فضَّل عدم الكشف عن اسمه، بمقتل اثنين من أفرادها وإصابة تسعة في مواجهات مع "الحوثيين" وقوات صالح، في محيط السجن المركزي ومنطقة الضباب غربي المدينة.

 

وكانت لجان المراقبة الميدانية التابعة للحكومة، ذكرت في تقريرٍ سابق، أنَّ محافظة تعز سجَّلت أكثر خروقات "الحوثيين" وقوات صالح خلال الأسبوع الماضي، والتي بلغت 354 خرقًا، شملت قصف الأحياء السكنية ومواقع "المقاومة".

 

ويتبادل طرفا مشاورات السلام اليمنية في الكويت، الاتهامات بخرق الهدنة التي أعلنت عنها الأمم المتحدة، ودخلت حيز التنفيذ في 10 أبريل الماضي، ويلقي كل طرف بالمسؤولية على الآخر.

 

وتشهد تعز منذ أكثر من عام مواجهات بين "المقاومة الشعبية" و"الجيش الوطني" التابع للحكومة من جهة، و"الحوثيين" وقوات صالح من جهة أخرى، خلفت آلاف القتلى والجرحى من الطرفين.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان