رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

القوات العراقية تسيطر على مناطق رئيسية بالفلوجة

القوات العراقية تسيطر على مناطق رئيسية بالفلوجة

العرب والعالم

قوات عراقية

القوات العراقية تسيطر على مناطق رئيسية بالفلوجة

وكالات 30 مايو 2016 19:19

استعادت القوات الأمنية المشتركة ومقاتلو العشائر العراقية، الاثنين، السيطرة بالكامل على عدد من المناطق الرئيسية جنوبي مدينة الفلوجة، حيث تجري عملية عسكرية ضخمة لاستعادتها من تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش".

 

وقال مصادر، لـ"سكاي نيوز عربية"، إنَّ القوات المشتركة سيطرت على منطقة البوهوي معقل تنظيم "داعش" في قاطع الحصي جنوب الفلوجة بعد معارك عنيفة مع التنظيم الذي تكَّبد خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

 

وذكرت مصادر في شرطة الأنبار أنَّ القوات العراقية تسيطر على مركز شرطة النعيمية جنوبي الفلوجة، بينما بدأ "داعش" في غمر الأراضي الزاعية بالمياه لعرقلة تقدم القوات إلى حي الشهداء جنوبي المدينة.

 

وكانت القوات العراقية قد تمكَّنت من السيطرة على منطقة الصقلاوية غربي مدينة الفلوجة، في وقت سابق من اليوم.

 

وبدأت القوات العراقية، الاثنين، اقتحام الفلوجة من ثلاث نقاط، ما يشكل بداية لمرحلة جديدة من عملية استعادة السيطرة على المدينة التي تشكل معقلاً لتنظيم "داعش" في العراق، حسبما أعلن قادة عسكريون.

 

وذكرت وسائل إعلام محلية ومصادر ميدانية أنَّ القوات المشتركة حرَّرت منطقة الصقلاوية غربي الفلوجة بالكامل، بينما وصلت قوات إلى مشارف حي الشهداء حيث تخوض حرب شوارع مع داعش هناك.

 

وبيَّنت مصادر أمنية أنَّ الصقلاوية لها أهمية عسكرية كبيرة كونها المدخل الشمالي للفلوجة، وتتم من خلالها السيطرة على الطريق الرئيسي ومنع "داعش" من قتال القوات العراقية خارج الفلوجة.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان