رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو.. وقف العمل بدوائر حكومية أمريكية

فيديو.. وقف العمل بدوائر حكومية أمريكية

العرب والعالم

باراك أوباما، الرئيس الأمريكي

بسبب أزمة الميزانية..

فيديو.. وقف العمل بدوائر حكومية أمريكية

عمرو شريف 01 أكتوبر 2013 12:14

قرر البيت الأبيض وقف جزئي للعمل بدوائر الحكومة الفيدرالية، بعدما أخفق الكونجرس في التوصل إلى اتفاق بشأن ميزانية العام الجديد.

 

ويعد هذا هو الإغلاق الجزئي الأول للوكالات الحكومية الأمريكية منذ 17 عاما، ويواجه 700 ألف موظف حكومي أمريكي، إجازة عن العمل غير مدفوعة، مع عدم وجود ضمان بدفع رواتبهم بأثر رجعي في حال حلت الأزمة، كما يُنتظر أن تغلق حدائق ومتاحف في واشنطن أبوابها، كما سيؤجل صرف شيكات المعاشات والمحاربين القدماء، وستعاني تعاملات كروت الائتمان وجوازات السفر معوقات لإتمامها، أما الخدمات الأخرى مثل خدمات مراقبة الملاحة الجوية وخدمات تفتيش الأغذية، فإنها ستستمر.

 

وذكرت قناة بي بي سي عربي، أنه في الساعات القليلة التي سبقت الإغلاق، تبنى مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون مشروع قانون ماليا ثالثا لتفادي حدوث الشلل الحكومي، ولكنه قوبل برفض من مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديمقراطيون.

 

وكان الرئيس الامريكي باراك أوباما قد اتهم مجلس النواب بعدم المسؤولية بعد إصراره على تأجيل برنامج الرعاية الصحية في الميزانية الجديدة قبل إحالتها إلى مجلس الشيوخ وهو ما أدى إلى رفضها، وقال أوباما في خطاب متلفز، إن إغلاق الوظائف أصبح أمرا لا مفر منه وسيصبح مئات الآلاف من الموظفين الحكوميين بلا عمل وهو ما سيضر الاقتصاد الأمريكي بشكل كبير.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=r8-rNeK-gNQ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان