رئيس التحرير: عادل صبري 02:38 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

22 قتيلا في سلسلة تفجيرات وسط بغداد

22 قتيلا في سلسلة تفجيرات وسط بغداد

العرب والعالم

تفجيرات بغداد

22 قتيلا في سلسلة تفجيرات وسط بغداد

وكالات 30 مايو 2016 10:32

قُتل 22 شخصًا، وأصيب 62 آخرون، اليوم الإثنين، في سلسلة تفجيرات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، بحسب مصادر أمنية وطبّية.

 


وقال مصدر طبي يعمل في مجمع "مدينة الطب" ببغداد للأناضول، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن تفجيراً انتحارياً وقع بالقرب من سوق شلال الشّعبي بمنطقة الشّعب شمالي العاصمة أسفر عن مقتل 12 شخصًا، بينهم الانتحاري، وإصابة 33 آخرين بجروح.
 

 

وكان النقيب في الجيش، إحسان الخفاجي، قال للأناضول في وقت سابق، إن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق بالقرب من السوق المذكور انفجرت ما أسفر عن وقوع 7 قتلى وأكثر من 15 جريحاً.
 

وفي قضاء الطارمية (شمال) أسفر انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري أمام مركز للشرطة عن مقتل 4 أشخاص، وإصابة 10 آخرين بجروح، بحسب الرائد في وزارة الداخلية نادر الجنابي متحدثاً للأناضول. 
 

وفي سياق متصل، انفجرت دراجة نارية مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق، بمدينة الصدر (شرق) ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح. 
 

كما قتل 3 أشخاص وأصيب 7 آخرون، في تفجير بعبوة ناسفة، وقع أمام متاجر بمنطقة النهروان (جنوب)، وفق المصدر نفسه.
 

وحتى الساعة تغ، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذه التفجيرات، لكن المسؤولين الأمنيين العراقيين يقولون إن تنظيم "داعش" يقف وراء غالبية تلك الهجمات التي تنفذ بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وانتحاريين. 
 

وتأتي هذه الهجمات بالتزامن مع بدء القوات العراقية عملية اقتحام مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غربي البلاد، في مسعى لاستعادة السيطرة عليها من قبضة تنظيم "داعش". 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان