رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأمم المتحدة تتوقع نزوح 50 ألف شخص من الفلوجة

الأمم المتحدة تتوقع نزوح 50 ألف شخص من الفلوجة

العرب والعالم

احتدام المعارك في الفلوجة

الأمم المتحدة تتوقع نزوح 50 ألف شخص من الفلوجة

وكالات 29 مايو 2016 23:56

توقعّ “صندوق الأمم المتحدة للسكان”، الأحد، نزوح 50 ألف شخص من مدينة الفلوجة، غرب العراق؛ على خلفية الحملة العسكرية التي بدأتها القوات الحكومية، الأسبوع الماضي، لاستعادة المدينة من مسلحي تنظيم داعش.

 

يأتي ذلك بينما طالب مسؤول في البرلمان العراقي بتدخل دولي وإقليمي لاحتواء أزمة النازحين؛ في ظل عدم امتلاك الحكومة العراقية الأموال الكافية لإغاثة جميع النازحين.
 

 

وقال الصندوق في بيان، إنه مع استمرار العمليات العسكرية الجارية حاليا التي ينفذها الجيش العراقي لاستعادة السيطرة على مدينة الفلوجة من تنظيم داعش، هنالك أكثر من 260 أسرة نزحت من الفلوجة إلى منطقة عامرية الفلوجة، وسط تقديرات بأن ما لا يقل عن 50 ألف فرد من سكان المدينة (ثمانية آلاف و300 أسرة)، معرضون لخطر النزوح خلال المدة المقبلة.
 

من جهته، قال رعد الدهلكي، رئيس لجنة الهجرة والمهجرين في البرلمان العراقي،إن الحكومة العراقية لا تمتلك الأموال الكافية لاغاثة جميع النازحين؛ ما يستدعي تدخلا اقليميا ودوليا لاحتواء الأزمة.
 

و أضاف أن “أعداد النازحين من الفلوجة في تزايد متواصل، وهناك مشكلة تعاني منها الحكومة العراقية، وهي عدم توافر الأموال الكافية لإغاثة جميع النازحين”، معتبرا أن “المرحلة الحالية تعد الأخطر على النازحين، وهي تتطلب تدخلا من دول الجوار والمنطقة والعالم لدعم النازحين”.
 

كما أكد أن “منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية مطالبة بالتدخل الفاعل لإغاثة النازحين خاصة أن بينهم أطفالا وكبار السن، وغالبية الفئة الأخيرة تعاني من أمراض”.

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان