رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ولد الشيخ يتسلم كشوفات أسرى وفد الحكومة اليمنية

ولد الشيخ يتسلم كشوفات أسرى وفد الحكومة اليمنية

العرب والعالم

المبعوث الأممي لدي اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد

ولد الشيخ يتسلم كشوفات أسرى وفد الحكومة اليمنية

وكالات 29 مايو 2016 20:05

تسلم مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الأحد، من وفد الحكومة بيانات خاصة عن الأسرى المحتجزين لدى حركة أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام، على أن يقدم كل طرف ملاحظاته بشأن الكشوفات الثلاثاء المقبل.


جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة السجناء والمعتقلين والموضوعين تحت الإقامة الجبرية والمحتجزين تعسفيا اليوم في إطار مشاورات السلام اليمنية المنعقدة حاليا في الكويت، وفق وكالة اﻷنباء الكويتية.


وناقشت اللجنة خلال جلسة مشتركة مع الوفد الحكومي مبادئ وأليات عمل اللجنة التي تم تعزيزها بخبراء من كلا الطرفين من أجل إطلاق الأسرى والمعتقلين بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.


وكان وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد وصل إلى الكويت الأربعاء الماضي للاطلاع الأطراف اليمنية على دور اللجنة في عمليات إطلاق وتبادل الأسرى في مناطق الحرب وإجراءات وآليات عملها.


وعقد المبعوث الاممي في وقت سابق اليوم اجتماعاً مع وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام جرى خلاله مناقشة التصورات الخاصة بالمرحلة المقبلة في اليمن وفقا للمرجعيات المتفق عليها اضافة الى موضوع تثبيت وقف إطلاق النار وكذلك قضايا اقتصادية وانسانية.


وكان المبعوث الاممي بحث مع وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام يوم أمس السبت عدداً من القضايا التي سيتضمنها الاتفاق الشامل مع وفد الحكومة اليمنية ومنها آليات الانسحاب وتسليم السلاح واستئناف الحوار السياسي واستعادة مؤسسات الدولة وكذلك الإفراج عن الأسرى والمعتقلين وموضوع الضمانات والتطمينات المطلوبة لضمان تطبيق الاتفاقات والتفاهمات بين الفرقاء اليمنيين.


وكشف عقب اللقاء عن اقتراب مشاورات السلام اليمنية من الاتفاق على مبادىء محددة لاتفاق شامل يرتكز على حل سياسي، فيما أشار إلى إحراز تقدم في ملف قضية الأسرى والمعتقلين.


ودعا في هذا الصدد الأطراف اليمنية إلى الالتزام بوعودهم والافراج عن مجموعة كبيرة من الأسرى والمعتقلين في الأيام القليلة المقبلة.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان