رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

5 قتلى من القوات العراقية بهجوم لداعش شمال الفلوجة

5 قتلى من القوات العراقية بهجوم لداعش شمال الفلوجة

العرب والعالم

عناصر من الجيش العراقي

5 قتلى من القوات العراقية بهجوم لداعش شمال الفلوجة

وكالات ـ الأناضول 28 مايو 2016 19:05

أفاد ضابط في شرطة محافظة الأنبار، إن القوات العراقية واجهت، اليوم السبت، "مقاومة عنيفة من مسلحي تنظيم داعش، لدى التقدم من جهة الشمال باتجاه الفلوجة، أدت إلى مقتل 5 من القوات العراقية".



وقال النقيب أحمد الدليمي، إن "القوات الأمنية العراقية حاولت اليوم، التقدم نحو مدينة الفلوجة من المحور الشمالي من خلال جسر السجر، شمالي المدينة، لكنها تفاجأت بهجوم عنيف عليها، من قبل داعش بواسطة قصف بالصواريخ ومسلحين وسيارات مفخخة، أدت لمقتل 5 جنود عراقيين وإصابة 13 آخرين بجروح، في حصيلة أولية".

 

لكن مصادر إعلامية ذكرت أن القتلى في صفوف القوات العراقية يفوق العديد المذكور بكثير.

 

وأضاف الدليمي أن "القوات العراقية دمرت ثلاث عربات مفخخة لداعش يقودها انتحاريون، وقتلت 23 عنصرًا من التنظيم".

 

وتابع الدليمي، أن "داعش لا يزال يقصف القوات العراقية بالصواريخ"، مشيرًا أن هناك أضرارًا مادّية لحقت بعدد من العربات التابعة لقواته.



وتشن القوات العراقية منذ الأسبوع الماضي، حملة عسكرية واسعة لاسترجاع الفلوجة من قبضة داعش، فيما استعادت مناطق واسعة في محيطها أهمها قضاء الكرمة الواقع على بعد 13كم شرقي المدينة.

 

وكان الشيخ مؤيد الجميلي، أحد وجهاء مدينة الكرمة، قد اتهم في تصريح سابق، مقاتلي الحشد الشعبي (شيعي) بـ "تفجير مسجدين ونهب عشرات المنازل"، في أعقاب طرد داعش من المدينة.



وأصدرت قيادة الحشد، بيانًا بخصوص مقاتليها في الكرمة، لكنها لم تذكر شيئًا بشأن الاتهامات السابقة.

 

وتقع الفلوجة على بعد نحو 50 كم غرب العاصمة بغداد، وتعد أحد أبرز معاقل داعش في العراق، وتسعى الحكومة لاستعادتها ومن ثم التوجه شمالا نحو الموصل لشن الحملة العسكرية الأوسع بطرد داعش من الموصل، معقل التنظيم الرئيسي في العراق، وذلك قبل حلول نهاية العام الجاري.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان