رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الأحد 18 فبراير 2018 م | 02 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

المعلم: ما يحدث في سوريا حرب على الإرهاب

المعلم: ما يحدث في سوريا حرب على الإرهاب

العرب والعالم

وليد المعلم

المعلم: ما يحدث في سوريا حرب على الإرهاب

رويترز 01 أكتوبر 2013 05:51

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أمس الاثنين "إن إرهابيين من 83 دولة يمارسون قتل شعبنا وجيشنا تحت نداء الجهاد التكفيري العالمي".

وأضاف قوله "لا توجد حرب أهلية في سوريا لكنها حرب على الإرهاب الذي لا يعترف بالقيم ولا العدالة ولا المساواة ويستخف بكل الحقوق والقوانين".

وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من 100 ألف شخص قتلوا في الحرب الأهلية المستمرة في سوريا منذ عامين ونصف العام. وبدأت الانتفاضة في مارس 2011 عندما حاولت الحكومة سحق احتجاجات مطالبة بالديمقراطية. والآن أصبح أكثر من نصف سكان سوريا وعددهم 20 مليون نسمة بحاجة إلى المساعدات.

وأضاف المعلم في إشارة إلى هجمات 11 من سبتمبر التي أدت إلى انهيار مركز التجارة العالمي وألحقت أضرارا بمنى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) "إن هذه المدينة نيويورك وأهلها ذاقوا بشاعة الإرهاب واحترقوا بنار تطرفه ودمويته كما نعانيه نحن الآن في سوريا.. فكيف يمكن لدول أصابها ما يصيبنا الآن أن تدعي أنها تحارب الإرهاب في كل بقاع الأرض وتدعمه في بلادي".

وردت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة بقولها إن تصريحات المعلم "مخادعة مثلما هي مسيئة" وأضافت إن كلماته "ليس لها أي مصداقية."

وقالت ايرين بيلتون المتحدثة باسم البعثة الأمريكية "حقيقة أن النظام السوري قصف المدارس والمستشفيات واستخدم الأسلحة الكيماوية لضرب شعبه تظهر أنه تبنى نفس التكتيكات الإرهابية التي هاجمها اليوم".

ووصف ائتلاف المعارضة السورية كلمة المعلم في الأمم المتحدة بأنها مضللة. وقال الائتلاف في بيان "المتطرفون والإرهابيون لا يمثلون المعارضة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان