رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الكويت تسلم 47 سجينا إيرانيا لبلادهم ضمن اتفاقية بين البلدين

الكويت تسلم 47 سجينا إيرانيا لبلادهم ضمن اتفاقية بين البلدين

العرب والعالم

سجناء ايرانيون في الكويت

الكويت تسلم 47 سجينا إيرانيا لبلادهم ضمن اتفاقية بين البلدين

وكالات ـ الأناضول 28 مايو 2016 16:05

سلمت السلطات الكويتية، اليوم السبت، 47 سجينا إيرانيا، إلى طهران، وفقا لاتفاقية للتعاون القانوني والقضائي مبرمة بين البلدين، في العام 2004.

 

وقالت إدارة الإعلام الأمني، في وزارة الداخلية الكويتية، في بيان، إن "الكويت سلمت، اليوم، 47 سجينا إيرانيا إلى بلادهم، وفق اتفاقية تبادل السجناء المبرمة بين البلدين".

 

وأوضحت، أنه تم نقل السجناء بواسطة الخطوط الجوية الإيرانية، مشيرة إلى أن ممثلين عن وزارتي الداخلية والعدل من الجانبين الكويتي والإيراني، حضروا مراسم التسليم.

 

ولم تحدد إدارة الإعلام الأمني، في بيانها، التهم الموجهة للمحكومين الذين تم تسليمهم لإيران.

 

وذكر البيان، أن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام الكويتي، خالد الديين، قال عقب صدور قرار التسليم، إن "هناك مشاورات عدة بين البلدين حول آلية تبادل السجناء، لتمكين المحكومين من التواصل مع أسرهم، مع ضمان تنفيذ ما تبقى عليهم من الحكم والعقوبة الجزائية في سجون بلادهم".

 

وقال الديين، إن "الكويت تؤكد التزامها باتفاقات حقوق الإنسان والتوصيات الصادرة بشأنها، من خلال إبرام اتفاقيات تبادل المحكومين، دعما للعدالة وتحقيقا لاستقرار السجناء".

 

جدير بالذكر، أن الكويت وإيران وقعتا اتفاقية للتعاون القانوني والقضائي في المواد المدنية والتجارية والأحوال الشخصية والجزائية، في العاصمة طهران عام 2004.

 

وكان السفير الإيراني لدى الكويت علي رضا عنايتي، قد قال في تصريحات صحفية العام الماضي، إن هناك اتفاقا كويتيا إيرانيا بتفعيل اتفاقية تبادل السجناء الموقعة بين البلدين.

 

وذكر عنايتي، آنذاك، أن هناك 192 سجينا إيرانيا في الكويت، أبدى 162 منهم رغبته في العودة إلى إيران، في حين أشار إلى وجود سجينة كويتية واحدة في السجون الإيرانية. 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان