رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

احتجاجات طلابية تعلق الدراسة في جامعة صنعاء

احتجاجات طلابية تعلق الدراسة في جامعة صنعاء

العرب والعالم

احتجاجات في اليمن

احتجاجات طلابية تعلق الدراسة في جامعة صنعاء

الأناضول 30 سبتمبر 2013 20:33

أقر مجلس جامعة صنعاء الحكومية اليمنية اليوم الإثنين "تعليق الدراسة في جميع كليات الجامعة بعد ممارسات لطلاب محتجين سببت احتجاز أعضاء المجلس لساعات في مقر رئاسة الجامعة" اليوم، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

 

وأضافت الوكالة أن "المجلس اشترط في اجتماعه الاستثنائي برئاسة رئيس الجامعة عبد الحكيم الشرجبي لمعاودة استئناف الدراسة، معالجات حكومية وإجراءات تمنع تكرار مظاهر الشغب والفوضى والتطاول على رئاسة الجامعة وهيئة التدريس باسم حقوق طلابية". ولم يحدد البيان موعدا لعودة الدراسة في الجامعة.

 

ونقلت عن مصدر في رئاسة الجامعة قوله إن "قرار تعليق الدراسة يأتي ضمن تداعيات اعتداءات طلابية طالت مقر رئاسة الجامعة وأعمال مماثلة سابقا على عمادتي كليتي الهندسة والزراعة".

 

وأضافت الوكالة أن عددا من الطلاب تظاهروا اليوم في الحرم الجامعي واحتجزوا أعضاء مجلس الجامعة لساعات خلال اجتماعهم الاسبوعي لمناقشة سبل معالجة التطورات الراهنة في الجامعة.

 

يأتي ذلك فيما يقول طلاب بالجامعة إن تظاهراتهم داخل حرم الجامعة، هدفها هو المطالبة برحيل الشرجبي، متهمين إياه بالفساد المالي والإداري. ولم يحدد هؤلاء الطلاب وقائع معينة لما قالوا إنه فساد.

 

ودشن طلاب في الجامعة يوم الأربعاء الماضي حملة "نازلين لقمع الفساد"، ونظمت الحملة أمس الأحد مسيرة لمئات الطلاب انطلقت من مختلف الكليات إلى مقر رئاسة الجامعة للمطالبة برحيل الشرجبي.

 

وتحدث طلاب في الجامعة مساء اليوم عن استقالة الشرجبي، غير أن الجامعة نفت نبأ الاستقالة على موقعها الرسمي على لإنترنت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان