رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أمريكا تأمر جنودها بنزع شعار الأكراد عن "الزي العسكري" في سوريا

أمريكا تأمر جنودها بنزع شعار الأكراد عن الزي العسكري في سوريا

العرب والعالم

قوات أمريكية

أمريكا تأمر جنودها بنزع شعار الأكراد عن "الزي العسكري" في سوريا

وكالات 28 مايو 2016 00:56

أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أنَّه تمَّ توجيه أوامر للجنود الأمريكيين في شمال سوريا بإزالة شارة الميلشيات الكردية الرئيسية بالبلاد من الزي الخاص بهم.

 

وقال الكولونيل بالجيش الأمريكي ستيفن وارن، في تصريحاتٍ نقلها "24" عن وكالة الأنباء الألمانية، السبت: "وضع شارات وحدات حماية الشعب الكردية هذه لم يكن مصرحًا به، ولم يكن مناسبًا.. وتمَّ اتخاذ إجراء تصحيحي حياله".

 

وأضاف: "هؤلاء الجنود هم جزء من قوة مؤلفة من أكثر من 200 مستشار أمريكي في سوريا يعملون مع التحالف السوري العربي في الحرب على تنظيم داعش".

 

وتابع: "إن القوات الخاصة الأمريكية لها تاريخ في وضع مثل هذه الشارات لدى اشتراكها مع قوات حول العالم، لكن هذا الأمر ليس مسموحًا به، وتمَّ توجيه أمر للجنود في هذه الحالة بنزع هذه الشارات".

 

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قد انتقد واشنطن، أمس الجمعة، بعدما ظهرت صور لجنود أمريكيين في شمال سوريا يضعون شارة الميليشيات الكردية الرئيسية في البلاد أثناء تحركهم معاً للهجوم على تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش".

 

وقال جاويش أوغلو في أنطاليا: "من غير المقبول أن يضع الجنود الأمريكيون شعار منظمة إرهابية".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان