رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العراق.. مقتل 70 داعشيًّا بالفلوجة بينهم قائد التنظيم

العراق.. مقتل 70 داعشيًّا بالفلوجة بينهم قائد التنظيم

العرب والعالم

تنظيم الدولة الإسلامية داعش

العراق.. مقتل 70 داعشيًّا بالفلوجة بينهم قائد التنظيم

وكالات 27 مايو 2016 22:01

أعلن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، مقتل أكثر من 70 عنصرًا من التنظيم خلال الأيام الأربعة الأخيرة، في إطار عملية "تحرير" مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غربي العراق، بينهم قائد التنظيم في المدينة "ماهر البيلاوي".

 

وأفاد المتحدث باسم قوات التحالف الدولي العقيد الأمريكي ستيف وارين، في موجز صحفي، عبر دائرة تلفزيونية من بغداد مع صحفيين في مقر وزارة الدفاع "البنتاجون"، الجمعة، بأنَّ مقاتلات التحالف نفَّذت 20 غارةً خلال الأيام الأربعة الأخيرة، دمَّرت خلالها مواقع قتالية لـ"داعش".

 

وأضاف: "قتلنا أكثر من 70 من عناصر التنظيم، بينهم ماهر البيلاوي قائد عناصر داعش في الفلوجة، الذي يعد مقتله ضربة للتنظيم، لكن هذا بلا شك لن يؤدي إلى ترك العدو القتال بشكل كامل، إلا أنَّه شكل ضربة قوية له وأدَّى إلى تخبطه".

 

وبيَّن وارين أنَّ الجيش العراقي شكَّل ممرات آمنة لإجلاء المدنيين من الفلوجة التي تشهد مواجهات مسلحة، وألقى منشورات عبر طائرات لتحذير الأهالي، متابعًا: "عمليات تحرير الفلوجة لا زالت في بدايتها، وتوقيت استعادة السيطرة عليها من التنظيم غير معروف بشكل دقيق".

 

ومنذ عام 2014، بدأت القوات الأمريكية بتنفيذ غارات جوية تستهدف مقار لتنظيم "داعش" في العراق وسوريا، بمساعدة قوات دول أخرى، سرعان ما نمت لتصبح تحالفًا يضم أكثر من 60 دولة. 

 

وبدأت القوات العراقية حملة عسكرية في الفلوجة، على نهر الفرات على بعد 50 كيلو مترًا غربي العاصمة بغداد، فجر يوم الاثنين الماضي، لاستعادة المدينة، التي تعد أحد أبرز معاقل "داعش"، في محافظة الأنبار.

 

وتسعى الحكومة العراقية لاستعادة الفلوجة ومن ثمَّ التوجُّه شمالاً نحو الموصل، لشن حملة عسكرية أوسع لطرد "داعش" من المدينة، معقل التنظيم الرئيسي في العراق، وذلك قبل حلول نهاية العام الجاري، بحسب بيانات حكومية.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان