رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

150 غارة للتحالف الدولي على داعش شمال سوريا

150 غارة للتحالف الدولي على داعش شمال سوريا

العرب والعالم

طائرات التحالف الدولي

150 غارة للتحالف الدولي على داعش شمال سوريا

وكالات 27 مايو 2016 18:54

نفذ التحالف الدولي بقيادة أمريكية أكثر من 150 غارة على مواقع تنظيم داعش في شمال سوريا، منذ بدء هجوم مزدوج تشنه قوات سوريا الديموقراطية في ريف محافظة الرقة، والجيش العراقي جنوب مدينة الفلوجة .



وعلى جبهة أخرى في سوريا، تمكن تنظيم داعش إثر هجوم مباغت بعد منتصف الليل من قطع طريق الإمداد الوحيد إلى ثاني أهم معقل للفصائل المقاتلة في محافظة حلب، حيث بات نحو مئة ألف سوري عالقين قرب الحدود التركية، وفق منظمة أطباء بلا حدود.


وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، إن الاشتباكات المستمرة في ريف الرقة الشمالي بين تنظيم داعش وقوات سوريا الديموقراطية "ترافقت مع تنفيذ طائرات التحالف الدولي 150 ضربة على الأقل استهدفت مواقع التنظيم في ريفي مدينتي عين عيسى وتل أبيض"، بحسب وكالة اﻷنباء الفرنسية.


وأكد التحالف تنفيذه غارات قرب مدينتي عين عيسى والرقة.


وتسببت الغارات والمعارك وفق المرصد، بمقتل 31 إرهابياً بالإضافة إلى "خسائر بشرية مؤكدة" في صفوف الفصائل، من دون تحديد الحصيلة.


وبعد ساعات على هجوم مفاجئ لتنظيم داعش على مناطق تحت سيطرة الفصائل شمال مدينة حلب، أبدت منظمة أطباء بلا حدود الجمعة "قلقها الشديد على مصير ما يقدر بـ100 ألف شخص عالقين بين الحدود التركية وخطوط الجبهات".


وقدرت منظمة هيومن رايتس ووتش من جهتها عدد العالقين قرب الحدود التركية المقفلة بنحو 165 ألف شخص.


وتمكن التنظيم وفق عبد الرحمن من السيطرة "على 5 قرى كانت تحت سيطرة الفصائل المعارضة والإسلامية، في تقدم هو الأبرز لداعش في المنطقة منذ العام 2014"، ما أتاح له قطع "طريق الإمداد الواصلة بين مدينة أعزاز ومدينة مارع"، ثاني أكبر المعاقل المتبقية للفصائل في محافظة حلب بعد أعزاز.


وقال مدير العمليات في منظمة أطباء بلا حدود في الشرق الأوسط بابلو ماركو اليوم الجمعة، أن المنظمة "اضطرت إلى إجلاء معظم المرضى والطاقم الطبي من مستشفى السلامة، بعدما وصلت المعارك إلى بعد ثلاثة كيلومترات عنه".


وأضاف "مع اقتراب الاقتتال لن يكون أمام الناس أي مكان للفرار".



اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان