رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

اهتمام إعلامي أوروبي بحزمة إصلاحات تركيا

اهتمام إعلامي أوروبي بحزمة إصلاحات تركيا

العرب والعالم

رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان

اهتمام إعلامي أوروبي بحزمة إصلاحات تركيا

الأناضول 30 سبتمبر 2013 19:37

sلطت وسائل إعلام بريطانية وألمانية الضوء على حزمة الإصلاحات الديمقراطية الجديدة التي أعلنها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم.

 

وبثت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، خبرها حول الموضوع على موقعها الإلكتروني بعنوان مفاده "أردوغان يعلن الإصلاحات المتعلقة بالأكراد".

 

 وأشارت "بي بي سي"،  إلى أن رئيس الوزراء التركي قدم اقتراحات إصلاحية في مواضيع عديدة شملت تخفيض عتبة النجاح الانتخابي المخولة لدخول الأحزاب للبرلمان والبالغة حاليا 10% من أصوات الناخبين، فضلا عن إفساح المجال أمام تغيير أسماء مناطق بحيث تكون باللغة الكردية.

 

كما لفتت هيئة الإذاعة البريطانية، إلى أن أردوغان، "يخطط لرفع حظر الحجاب في المؤسسات العامة الأمر الذي يعد هدفا قديما لحزب العدالة والتنمية الحاكم".

 

وأفردت وسائل إعلام ألمانية مساحة واسعة لموضوع الحزمة، حيث عنونت صحيفة بيلد الألمانية الواسعة الانتشار، خبرها  بعبارة: "أردوغان يرغب رفع حظر الحجاب"، فيما استخدمت جريدة "تاغس شبيغل"، عنوانا مفاده: "أردوغان يجيز ارتداء الحجاب في القطاع العام"، فيما لفتت صحفية «دي فيلت»، أن الحزمة تشمل مزيدا من الحقوق للأكراد، والمسلمين المتدينين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان