رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تركيا تدين الهجوم الإرهابي على جامعة نيجيرية

تركيا تدين الهجوم الإرهابي على جامعة نيجيرية

العرب والعالم

وزير الخارجية التركي، أحمد داود أوغلو

تركيا تدين الهجوم الإرهابي على جامعة نيجيرية

الأناضول 30 سبتمبر 2013 19:06

أدانت وزارة الخارجية التركية، بشدة، اليوم الاثنين، الهجوم الإرهابي الذي استهدف إحدى الجامعات، أمس، في نيجيريا، وأودى بحياة 40 شخصا.

 

وذكر بيان صدرعن الوزارة التركية في هذا الشأن، أن تركيا تعرب عن أسفها لوقوع هذا العدد من القتلى في ذلك الهجوم، متمنية الرحمة لهم، ولأهليهم وذويهم الصبر والسلوان، والشفاء العاجل للجرحى.

 

وأضاف البيان أن "هذا الحادث الغاشم، قد كشف مجددا عن الوجه القبيح الظلامي للإرهاب الذي يهدف إلى القضاء على مستقبل الشباب"، معربا عن أمله في أن يتكاتف الشعب النيجيري، ليستطيع التغلب على تلك المحنة، والتصدي للإرهاب على قلب رجل واحد.

 

وتابع "كلنا أمل في أن تتوقف تلك الأحداث في أسرع وقت ممكن"، مؤكدا على أواصر الأخوة والصداقة القائمة بين نيجيريا وتركيا، والتي تربط بين شعبيهما منذ زمن بعيد.

 

يذكر أن مسلحين من جماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة، اقتحموا، أمس الأحد، سكن طلاب في إحدي الكليات في المنطقة الشمالية الشرقية المضطربة في نيجيريا، وتحديدا في ولاية يوبي وأطلقوا النار علي الطلاب أثناء نومهم‏,‏ مما أسفر عن مقتل‏40‏ طالبا‏.‏..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان