رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 صباحاً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجيش اليمني يحاصر مسلحين جنوبي البلاد

الجيش اليمني يحاصر مسلحين جنوبي البلاد

العرب والعالم

الجيش اليمني

اقتحموا قيادة منطقة عسكرية

الجيش اليمني يحاصر مسلحين جنوبي البلاد

الأناضول 30 سبتمبر 2013 18:49

 قال مصدر في وزارة الدفاع اليمنية مساء اليوم الاثنين إن "قوات الجيش تمكنت من حصار المسلحين، الذين يعتقد انتمائهم لتنظيم القاعدة، بعد اقتحامهم مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت (جنوب)"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

 

كان مصدر أمني قال في وقت سابق اليوم إن المهاجمين قتلوا 3 جنود وضابط بالجيش وأصابوا 10 آخرين، كما سقط قتلى بين المهاجمين لم يُعرف عددهم على الفور.

 

وفي أول تعليق رسمي على الاشتباكات المسلحة، نقلت الوكالة الرسمية عن المصدر العسكري قوله إن "الجيش حاصر العناصر المسلحة، ويقوم  بالتعامل معها بعد أن تم إجلاء الموظفين والعسكريين من المبنى".

 

وأوضح المصدر العسكري أن "العناصر المسلحة كانت قد تمكنت من دخول مقر المنطقة العسكرية والوصول إلى عدد من المكاتب واشتبكت مع الحراسة وعدد من الموظفين بعد تفجيرها سيارة مفخخة أمام بوابة المنطقة الثانية".

 

وأضاف أن "الوحدات  العسكرية المكلفة قامت بمحاصرة الموقع من كل الاتجاهات"، و"سيتم قريباً جداً حسم الموقف والتخلص النهائي من الإرهابيين".

 

ولم يتحدث المصدر العسكري عن سقوط قتلى من الجيش.

 

ومازالت عناصر تابعة لتنظيم القاعدة تنشط في مناطق يمنية رغم طردها وملاحقتها من قبل الجيش اليمني في عدد من مناطق البلاد العام الماضي.

 

واستهدفت عناصر تابعة للتنظيم خلال الفترة الماضية عدداً من عناصر الأمن والجيش؛ مما أدى إلى مقتل العشرات منهم.

 

ويعتبر الملف الأمني ومكافحة الإرهاب من التحديات الكبرى التي تواجه الحكومة اليمنية إلى جانب التحديات الاقتصادية والسياسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان