رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. جنود أمريكيون يقاتلون مع الأكراد بالرقة

بالصور.. جنود أمريكيون يقاتلون مع الأكراد بالرقة

العرب والعالم

الجنود الامريكيون بالرقة

بالصور.. جنود أمريكيون يقاتلون مع الأكراد بالرقة

وكالات 27 مايو 2016 06:45

أظهرت صور تنشر للمرة الأولى جنودا أمريكيين يقاتلون إلى جانب القوات الكردية، وذلك في إطار الحملة العسكرية التي انطلقت قبل أيام ضد تنظيم داعش في مدينة الرقة، شمالي سوريا، التي تعد معقلا للتنظيم المتشدد، في تكذيب لتصريحات البنتاجون التي الذي يصر على ان بعثته بالرقة استشارية.

التقطت وكالة "فرانس برس" صورا للجنود مع مقاتلين أكراد من قوات حماية الشعب، المنضوية في قوات سوريا الديمقراطية، التي تضم أيضا مسلحين من فصائل سورية أخرى تقاتل داعش.

وارتدى بعض الجنود الأمريكيين شارة قوات حماية الشعب، لإبداء التأييد لهذه القوات في معركتها ضد داعش، فيما رفضت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاغون" التعليق على الصور.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما أعلن الشهر الماضي أنه سيزيد من قوات العمليات الخاصة الأميركية في سوريا إلى 300 جندي، والتي يصر البنتاجون على وصفها بأنها مجرد "بعثة استشارية".

وبينما ذكرت وكالة "فرانس برس" أن القوات الأمريكية تقاتل إلى جانب الأكراد "على خط المواجهة" شمالي مدينة الرقة، تؤكد وزارة الدفاع الأمريكية بشكل متكرر أن قواتها تقدم الدعم للقوات التركية من وراء الخطوط الأمامية للمعارك.

وقال عنصر من قوات سوريا الديمقراطية مرافق للجنود الأمريكيين في الفاطسة إن الجنود تابعون لـ"قوات المهام الخاصة الأمريكية، ولذا لا يمكن مرافقتهم وتصوير تفاصيل عملياتهم".

وزار قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط الجنرال جوي فوتيل السبت سوريا حيث التقى "قوات أمريكية تعمل مع مقاتلين عرب سوريين ومسؤولين في قوات سوريا الديمقراطية"، للتحضير للهجوم على الرقة، وفق ما ذكر المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لدى التحالف الدولي بريت ماكغورك في تغريدة على موقع "تويتر".

وشاهد مراسل فرانس برس في الفاطسة الأربعاء حوالى عشرين جنديا أمريكيا يتبادلون الحديث باللغة الإنكليزية، لكنهم رفضوا التحدث إلى الصحافيين.

وركبوا في سيارات "بيك آب" عسكرية وضعت عليها أسلحة ورشاشات ثقيلة، ثم انطلقوا بها في أراض زراعية قاحلة.

وأوضح كوباني أن "القوات الأمريكية الموجودة هنا لديها خبرة، وسنفيد من خبراتها لمكافحة الإرهاب والسيطرة على القرى الأخرى بأسرع وقت ممكن مع أقل خسائر ممكنة".

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان