رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

خلية تابعة للأسد تسرق أعضاء الجنود والمعتقلين

وتبيعها في إيران وروسيا والهند

خلية تابعة للأسد تسرق أعضاء الجنود والمعتقلين

مصر العربية- متابعات 30 سبتمبر 2013 18:29

كشف موقع" أورينت نت" السوري عن مسالخ تابعة للنظام يتم فيها سرقة أعضاء الجرحى والمعتقلين وبيعها بأثمان باهظة إلى روسيا وإيران والهند.

 

وأكد الموقع أن تجارة الأعضاء قد حققت رواجا كبيرا في سوريا مع تعرض معظم أحياء المحافظات لقصف شبه يومي، ما يخلف وراءه العديد من المصابين والجرحى والقتلى، إضافة إلى الاعتقالات العشوائية التي تشنها قوات النظام .

 

  وقال الموقع إن ما تسمى باستخبارات "الصواري" التابعة للجيش الحر، قد رصدت خلية داخل جيش الأسد تقوم باستئصال وبيع أعضاء الجنود الذين لا ينتمون إلى الطائفة العلوية، وحددت تفاصيل هذه الخلية وأسماء أعضائها على النحو التالي: الطبيب الضابط مازن الأسد في مستشفى 601 العسكري في المزة بدمشق، الدكتور أديب المحمود في مشفى المجتهد، الدكتور عمار سليمان في مشفى تشرين العسكري، والدكتور أحمد حمصية في مشفى تشرين العسكري ومعهم عدد من الأطباء والضباط المتعاونيين من إيران ولبنان وكوريا الشمالية وأيضًا من روسيا.

 

ونقلت الموقع السوري عن مصعب أبو قتادة مدير المكتب الإعلامي للمجلس العسكري في دمشق وريفها، إن هؤلاء الأطباء يقومون بإعلان موت الجندي أو الضابط وذلك قبل وفاته، ثم ينقلوه إلى مشفى مجهز أُعد لممارسة هذه الجرائم بشكل خاص، ويتم استئصال الأعضاء منهم قبل موتهم، بالإضافة إلى ذلك فإنهم يتعاملون مع الأفرع الأمنية التي تقوم بدورها بتعذيب المساجين حتى الموت وذلك ليتمكن لهم نزع واستئصال ما يريدون منهم، وأضاف بأنه سيتم الكشف عن أسماء هذه الأفرع فيما بعد.

 

من جهته أكد أبو حمزة الناطق باسم مجلس قيادة الثورة أن حالات الخطف كثرت في العديد من المناطق الأمنية التابعة لسيطرة النظام، وقد وجدت العديد من الجثث مرمية في الطرقات، كما أن هناك العديد من المعتقلين المتوفين تم تسليمهم سابقا وعليهم آثار خياطة في المعدة والأعضاء التي قد سرقت.

 

 قال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن هذه المستشفيات تقوم أيضا بالاحتفاظ ببعض الجرحى لحين الطلب، ليتم استخراج الكبد أو الكلية أو قرنية العين لإبقائها طازجة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان