رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

اليمن.. اختفاء 10 صحفيين بصنعاء من أحد سجون الحوثيين

اليمن.. اختفاء 10 صحفيين بصنعاء من أحد سجون الحوثيين

العرب والعالم

سجون أرشيفية

اليمن.. اختفاء 10 صحفيين بصنعاء من أحد سجون الحوثيين

وكالات ـ الأناضول 26 مايو 2016 18:53

أعلنت عائلات 10 صحفيين يمنيين مختطفين في أحد سجون جماعة "الحوثي" بالعاصمة صنعاء، "اختفائهم بعد 18 يومًا من إضرابهم عن الطعام، جراء تعسف مسلحي الجماعة"، بحسب تعبيرهم.

 

وقالت أسر المختطفين في بيان مشترك، مساء اليوم الخميس، "بينما ننتظر خبر إطلاق سراح أبنائنا المضربين عن الطعام منذ 18 يومًا على التوالي، تفاجأنا باختفائهم من سجن احتياطي بمنطقة هبرة في صنعاء، ونقلهم إلى جهة مجهولة"، مشيرة أن "حالاتهم الصحية تستدعي نقلهم إلى المستشفى فورًا".

 

وأضافت أن "حالات أبنائنا تدهورت وزادت سوءًا، وتفاقمت يومًا بعد يوم، فيما لا يزال الحوثيون مستمرين بتعذيبهم وتهديدهم ومنع الزيارة عنهم"، بحسب البيان.

 

وحمّلت الأسر، في البيان، الحوثيين المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة أبنائها، مطالبة بـ"الكشف عن مصيرهم، ونقلهم فورًا إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وإطلاق سراحهم".

 

ولم يصدر عن الحوثيين، أي تعليق بهذا الشأن حتى الساعة 16:30 (ت.ج).

 

كما جددت مطالبتها المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة والمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ورئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، والوفد الحكومي في مشاورات الكويت، وجميع أحرار العالم، بـ"التحرك الفوري، والعمل على إنقاذ حياة الصحفيين المضربين عن الطعام منذ 9 مايو الجاري"، بحسب البيان.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان