رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إيطاليا تطالب حفتر بالاعتراف بحكومة الوفاق الليبية

إيطاليا تطالب حفتر بالاعتراف بحكومة الوفاق الليبية

العرب والعالم

وزير الخارجية الإيطالي، باولو جينتيلوني

إيطاليا تطالب حفتر بالاعتراف بحكومة الوفاق الليبية

وكالات 26 مايو 2016 15:49

طالب وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني الفريق أول خليفة حفتر قائد القوات التابعة للحكومة المؤقتة الليبية المنبثقة عن مجلس النواب المعترف به بالاعتراف بحكومة الوفاق الوطني التي يرأسها فايز السراج، داعياً إلى أن يكون له دور في الهيكل الأمني الجديد في البلاد.



وقال جينتيلوني في مقابلة أجرتها معه صحيفة (لا ستامبا) نشرت اليوم الخميس، "السعي مستمر للتوصل إلى اتفاق مع الفريق أول خليفة حفتر، الذي عليه أن يعترف بحكومة فايز السراج وأن يحظى بدور في الهيكل الأمني الجديد للبلاد".


وأضاف جينتيلوني، في التصريحات التي أوردتها وكالة أكي الإيطالية للأنباء، أن طلب حكومة الوفاق الوطني الليبية مساعدة الاتحاد الأوروبي في تدريب خفر السواحل، يمثل "خطوة صغيرة أخرى نحو توطيد الحكومة".


وحول إمكانية قيام إيطاليا بتدريب الحرس الرئاسي، أضاف "في لقاءاتي مع السراج حتى الآن، ناقشت الدعم الدبلوماسي والإنساني، وكذلك إمكانية إلغاء الحظر عن استيراد الأسلحة"، مبيناً أن "إيطاليا فعلت وتفعل الكثير، بالاتفاق التام مع الولايات المتحدة وأوروبا".


وتابع "عندما سيكون الاستقرار أكثر تقدماً، يمكن للحكومة الليبية تقديم طلبات للتدريب نقوم بمناقشتها"، حيث "سيكون هناك مسار برلماني (تصويت) يرافقه قرار من الأمم المتحدة".


واستطرد "سأتحدث بالموضوع اليوم في نيويورك مع سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية".


اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان