رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

آلاف السعوديين يسافرون للخارج.. لماذا؟

 آلاف السعوديين يسافرون للخارج.. لماذا؟

العرب والعالم

آلاف السعوديين يسافرون للخارج

آلاف السعوديين يسافرون للخارج.. لماذا؟

متابعات 26 مايو 2016 14:22

أكّد رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار في مجلس الشورى السعودي الدكتور أحمد الزيلعي، أن "آلاف السعوديين يسافرون إلى دول مجاورة لارتياد دور السينما ومشاهدة الأفلام الجديدة"، وأنه "متى توفرت دور السينما في الداخل، فإننا سنحد كثيرًا من السفر للخارج".



وطالب الزيلعي (بحسب عكاظ)، بإسناد أنشطة السينما والمسرح والمسارح العامّة إلى هيئة الترفيه الجديدة، وأعرب عن أمله بأن تستفيد هيئة الترفيه من تجارب الهيئة العامّة للسياحة والتراث الوطني، وأن يسعى رئيسها الجديد إلى التكامل معها.

وأوضح أن إنشاء دور للمسارح وصالات للسينما، يعني أن تؤخذ مسؤولية هذه المهمات من الأمانات وتذهب إلى هيئة الترفيه الجديدة، لأن ذلك يدخل ضمن مهماتها واختصاصاتها. معتبرًا قيام الأمانات بهذه المهمات في السابق بما يشبه النوافل، ولكن بالنسبة لهيئة الترفيه ستصبح هذه المهمات فرضًا عليها، ومن صميم عملها واختصاصها.

وقال: "متى ما انتظرنا الدولة أن تعمل مسارح، وصالات سينما، سوف يأخذ الأمر وقتًا طويلًا، لذلك نتمنى أن يكون لدى هيئة الترفيه من القوة والصلاحيات ما يمكنها من توفير الفرص، والحماية والتسهيلات للمستثمرين الراغبين في الاستثمار".

وأشاد بتجربة "السياحة" ونضج أعمالها، نتيجة الخبرات الطويلة التي يحملها الأمير سلطان بن سلمان، والذي يعتبر مدرسة إدارية فريدة. مشيرًا إلى أنه أبرم أكثر من 100 شراكة ومذكرة تفاهم وتعاون مع قطاعات مختلفة في المملكة.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان