رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أول مصنع لإنتاج أدوية السرطان بأبوظبي

أول مصنع لإنتاج أدوية السرطان بأبوظبي

العرب والعالم

إنتاج أدوية السرطان بأبوظبي

أول مصنع لإنتاج أدوية السرطان بأبوظبي

متابعات 26 مايو 2016 13:12

أعلنت شركة لايف فارما للصناعات الدوائية عن قرب الانتهاء من إنشاء أول مصنع في منطقة الشرق الأوسط لتصنيع أدوية السرطان وذلك خلال الربع الأول من العام المقبل، والذي من شأنه وضع الإمارات على الخارطة الدولية للتصنيع الدوائي المتقدم والبحوث الطبية.



وأشارت إلى أن المصنع الجديد الذي يقام حاليا منطقة خليفة الصناعية (كيزاد) في أبوظبي ويتكون من أربع منشآت رئيسية سينتج مجموعة من الأدوية الخاصة بعلاج السرطانات المختلفة التي سيتم تصديرها للخارج للاستهلاك العالمي وللاستهلاك المحلي مثل الأقراص والكبسولات والسوائل والحقن المجففة وخطوط الإنتاج للحقنة المعبأة سلفاً.

فيما يتم استكمال بقية المباني الأربعة المتبقية للمصنع خلال السنوات الثلاث المقبلة بتكلفة استثمارية تبلغ 660 مليون درهم وستصل الطاقة الإنتاجية للمصنع عند اكتماله عام 2019 إلى مليار حبة دواء و125 مليون عبوة شراب سنوياً ستطرح في الإمارات ودول مجلس التعاون وعدد كبير من البلدان في آسيا وأوروبا وأميركا، كما تخطط الشركة لتأسيس مركز للأبحاث العلمية والتطوير لتصنيع منتجات جديدة في قطاع الأدوية الخاصة بعلاج الأورام.

وقال ديف كومار سينغ رئيس الشركة إن الشركة وقعت عقوداً تجارية مع ثلاثة شركاء في الولايات المتحدة وقال: نحن نعمل أيضا مع شركات كبرى مثل Acino وأبوت فارما، وأبوتكس.

من جانبه قال الدكتور شامشير فاياليل، المدير التنفيذي لمجموعة «ڤي بي إس» للرعاية الصحية ان المنتجات الجديدة لشركة لايف فارما سيتم تصنيعها وفق أفضل المعايير العالمية وباستخدام أفضل ما توصل إليه العلم من التقنيات والخبرات العالمية في إدارة البحوث للمساهمة في اكتشاف علاجات جديدة للسرطان.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان