رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تفاصيل دخول سفينة أغنام من إسرائيل للكويت

تفاصيل دخول سفينة أغنام من إسرائيل للكويت

العرب والعالم

وصول الباخرة ميسورا للكويت

تفاصيل دخول سفينة أغنام من إسرائيل للكويت

متابعات 26 مايو 2016 12:01

تفاعلت مؤسسة الموانئ الكويتية مع خبر وصول الباخرة "ميسورا" إلى الكويت، والقادمة من ميناء العقبة الأردني بعد أن رست لمدة ثلاثة أيام في ميناء إيلات الإسرائيلي وعلى متنها شحنة من الأغنام.


وقال مدير عام مؤسسة الموانئ الشيخ يوسف عبدالله الصباح في تصريحات لـ "القبس الإلكتروني" أن المؤسسة طلبت من الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والإدارة العامة للجمارك بمعاينة شحنة الأغنام المحملة على الباخرة "ميسورا" فور وصولها إلى البلاد وتزويدها بتقرير فوري، وطلبت عدم إدخال شحنة الأغنام إذا تبين أنها إسرائيلية المنشأ.

وأكد الصباح أن المؤسسة حريصة على دخول أي سلع ممنوعة داخل دولة الكويت باعتبار أن موانئها هي المدخل الرئيسي للتجارة الخارجية.

وأكدت المؤسسة أنها قامت بمخاطبة كلاً من الإدارة العامة للجمارك والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية باعتبارهما الجهتين المنوط بهما الإفراج عن الشحنة والتأكد من مدى سلامة دخولها وفقاً لقوانين البلاد المعمول بها في هذا الشأن، وذلك لمعاينة شحنة الأغنام المزمع دخولها دولة الكويت والوقوف على مدى صحة مستندات الشحن وأنها غير محظور دخولها للكويت، وأنه في حالة كونها محظور دخولها لأي سبب كان فيمنع دخولها بناء على ذلك.

وطلبت المؤسسة من الجمارك والزراعة الانتقال إلى الباخرة ومعاينة الأغنام الموجودة على متنها، وبيان عددها وبلد المنشأ والبلد التي تم تحميل الأغنام منها، وبيان عما إذا كانت تلك الأغنام اسرائيلية المنشأ من عدمه، وفي الحالة الأولى إتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع دخولها البلاد وعمل تقرير، ثم اخطارهم بنتيجة فور الانتهاء.

 وكانت مصادر محلية كويتية كشفت عن وصول باخرة إلى الكويت، عبر خط سير بدأته من أستراليا يوم 21 أبريل الماضي، لتحل من بعده في ميناء إيلات، لتتحرك بعد ذلك من ميناء إيلات إلى ميناء العقبة في المملكة الأردنية الهاشمية، لتصل إلى هناك في 11 مايو، وتستقر هناك لمدة خمسة أيام، لتتحرك بعدها إلى ميناء الشويخ في الكويت.

والباخرة «ميسورا»، بذلك استقرت في عرض البحار والمحيطات لأكثر من شهر، وهناك جملة من الأسئلة تحيط بها لكشف غموض قدومها من إسرائيل إلى الكويت.
 
اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان