رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجبوري يحذِّر من تحويل "معركة الفلوجة" إلى فتنة طائفية

الجبوري يحذِّر من تحويل معركة الفلوجة إلى فتنة طائفية

العرب والعالم

سليم الجبوري

الجبوري يحذِّر من تحويل "معركة الفلوجة" إلى فتنة طائفية

وكالات 25 مايو 2016 23:17

حذَّر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري من تحويل معركة "تحرير الفلوجة" من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" إلى الترويج للفتنة الطائفية وتشويه الانتصار على الإرهاب.

 

وقال، في رسالة مفتوحة إلى القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الأربعاء، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط": "نحن حريصون على إنجاز النصر على داعش بشكل يجعله مصدر إجماع وطني ويفوت الفرصة على التنظيم والمتربصين الذين يبتغون الفتنة وتشويه النصر والتشويش عليه". 

 

وأضاف: "نبارك للشعب العراقي انتصار القوات المسلحة والمتطوعين المتلاحقة على داعش وهزيمته الوشيكة في الفلوجة"، داعيًّا إلى منع أي جهة تروج لتحويل معركة الفلوجة إلى فرصة للتعبئة الطائفية المقيتة.

 

وتابع: "نتمنى عليكم التوجيه بمنع أي جهة تحاول النيل من النصر عن طريق الترويج لتحويل المعركة إلى فرصة للتعبئة الطائفية التي غادرناها بوحدتنا وتماسكنا وإجماعنا واجتماعنا على رفض داعش ومقاتلته ومواجهته في كل الجبهات ومن كل أبناء العراق من رجال الدفاع والداخلية والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي والعشائري".

 

من جهة أخرى، بحث العبادي، في مكتبه ببغداد، مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي" يان كوبيش، سبل دعم العراق وتحقيق الاستقرار السياسي وأهمية المضي بالإصلاحات، وسير العمليات العسكرية في الفلوجة والجهود الإنسانية التي تبذلها الحكومة لحماية المدنيين.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان