رئيس التحرير: عادل صبري 06:08 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الرياض وطهران تتفقان على ترتيبات الحج

الرياض وطهران تتفقان على ترتيبات الحج

وكالات 25 مايو 2016 17:34

أعلن وكيل وزارة الحج والعمرة السعودي حسين الشريف التوصُّل إلى اتفاق مبدئي مع رئيس منظمة الحج الإيرانية سعيد أوحدي، بشأن الحجاج الإيرانيين للعام الحالي.

 

وقال الشريف، في تصريحاتٍ أوردتها "روسيا اليوم"، الأربعاء، إنَّ التوقيع النهائي على محضر ترتيبات الحجاج الإيرانية سيكون في الاجتماع الثاني الذي سيعقد غدًا الخميس.

 

وبخصوص مطالبة الوفد الإيراني بتضمين فقرات في المحضر تسمح لهم بإقامة "دعاء كميل" و"مراسم البراءة" و"نشرة زائر"، أكَّد وكيل وزارة الحج والعمرة أنَّ أنظمة المملكة لا تسمح بذلك، لافتًا إلى أنَّه تمَّ إبلاغ الجانب الإيراني بهذا الأمر.

 

وأضاف الشريف: "هناك تعليمات يجب الالتزام بها بحسب المحاضر التي وقعت مع جميع الدول الإسلامية، وهي تشمل الجميع ويتم تنفيذها بمساواة".

 

وأوضح "المسؤول السعودي" أنَّ الجانبين عقدا اجتماعًا إيجابيًّا، وتمَّ الاتفاق على كافة النقاط المتعلقة بترتيبات حجاج إيران، مشيرًا إلى أنَّه سيتم استخدام النظام الإلكتروني الذي يسهل للحجاج الإيرانيين طباعة التأشيرة في بلدهم، بالإضافة إلى تمكين الناقل الجوي من التأكُّد من صحة التأشيرة إلكترونيًّا.

 

وجاء الاتفاق المبدئي، خلال اجتماع عقد اليوم الأربعاء بمقر وزارة الحج بمحافظة جدة، بعد موافقة المملكة على قدوم رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية والوفد المرافق له إلى المملكة؛ لاستكمال التوقيع على محضر ترتيبات الحجاج الإيرانية، بعد أن رفض الإيرانيون التوقيع قبل أسبوعين.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان