رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الرئاسة الفلسطينية: المطلوب تغيير السياسيات الإسرائيلية وليس الأشخاص

الرئاسة الفلسطينية: المطلوب تغيير السياسيات الإسرائيلية وليس الأشخاص

وكالات 25 مايو 2016 16:32

اعتبرت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، في تعليقها على التغيير الجديد في حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتيناهو، أنَّ المطلوب تغيير السياسات الإسرائيلية وليس الأشخاص.

 

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، في تصريحاتٍ أوردتها "الأناضول" نقلاً عن وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا": "المطلوب هو تغيير سياسة الاحتلال وليس تغيير الأشخاص، فالأهم أن تكون هناك حكومة تؤمن بحل الدولتين ووقف الاستيطان".

 

وردًا على تصريحات نتنياهو حول التزامه بعملية السلام، أضاف أبو ردينة: "المهم الآن الأفعال وليست الأقوال، فالمنطقة تتعرض لزلزال، وعلى إسرائيل أن تعي الدروس الحقيقية من أجل إقامة السلام وبدون حل القضية الفلسطينية لن يكون هناك سلام أو استقرار في المنطقة".

 

وكان نتنياهو قد وقَّع في وقت سابق اليوم الأربعاء، اتفاقًا مع زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني أفيغدور ليبرمان لانضمام حزب الأخير إلى الائتلاف الحكومي.

 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، في مراسم التوقيع التي جرت بالكنيست "البرلمان": "منذ تشكيل الحكومة قبل حوالي عام أكَّدت مرة تلو الأخرى أنني أعتزم توسيع الائتلاف الحكومي.. إسرائيل تحتاج لاستقرار حكومي بغية التعامل مع التحديات وانتهاز الفرص، لهذا السبب أرحب اليوم بانضمام أفيغدور ليبرمان وأعضاء حزبه، كشركاء جدد في الحكومة".

 

وبانضمام "إسرائيل بيتنا"، ترتفع قوة الائتلاف الحكومي الذي يقوده نتنياهو إلى 67 مقعدًا في الكنيست المكون من 120 مقعدًا.

 

وخلال مراسم توقيع الاتفاق، صرَّح ليبرمان الذي سيتولى حقيبة الدفاع خلفًا لموشيه يعالون: "الأمر الأهم هو أمن مواطني إسرائيل، وعلى هذا الأساس فقد بذلنا الجهود، ووضعنا كل القضايا الأخرى جانبا". 

 

وبتوليه حقيبة الدفاع، فإنَّ ليبرمان المعروف بمواقفه المتشددة تجاه الفلسطينيين سيكون مسؤولاً مباشرًا عن الكثير من تفاصيل الحياة في الأراضي الفلسطينية، بما فيها التنقُّل والاستيطان ومصادرة الأراضي والعمل في إسرائيل وحتى تسليم جثامين القتلى الفلسطينيين برصاص جيش بلاده.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان