رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أونروا تنفي نيتها إغلاق مقرها الرئيسي في غزة

أونروا تنفي نيتها إغلاق مقرها الرئيسي في غزة

العرب والعالم

مقر الأونروا في غزة

أونروا تنفي نيتها إغلاق مقرها الرئيسي في غزة

وكالات 25 مايو 2016 15:30

نفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، نيتها إغلاق مقر رئاستها الموجود في قطاع غزة قريبًا، مؤكدة أن هذه الأنباء غير صحيحة والمقر سيظل مفتوحاً ومعتمداً بالصفة الرسمية الخاصة به.


وقال الناطق باسم الأونروا، سامي مشعشع، إن "الأونروا تؤكد أنه لا يوجد هناك أية تهديدات بمنع المفوض ونائبه من دخول القطاع، ولم تبدر عن أي من العاملين"، مضيفاً أن الأونروا تنظر حالياً في كيف تجعل من مقر الرئاسة أكثر نجاعة، وكيف توظف الطاقات الموجودة لتحسين خدماتها للاجئين الفلسطينيين.


بدوره، أعلن المستشار الإعلامي للأونروا في القطاع عدنان أبو حسنة، عن إجراء إصلاحات ونقل بعض الأقسام من المقر الرئيسي لها في قطاع غزة لأسباب إدارية.


وقال في تصريحات صحافية إن "هناك قرار بأن يتم نقل بعض الأقسام لأسباب إدارية وضغط النفقات، ولن يكون هناك تقليص على صعيد الخدمات المقدمة للاجئين".


وأضاف أبو حسنة: "نحن ندرك تخوفات الناس في غزة، وأن الموضوع سياسي نظراً لأهمية المكان والمرتبط بأحداث وتاريخ".


وأوضح أن المقر الرئيسي للأونروا في قطاع غزة، "الذي أتى به الرئيس الراحل ياسر عرفات من فيينا إلى غزة عام 1996، له أهمية رمزية وسياسية لن يغلق، لكن سيكون هناك نقل بعض الأقسام والموظفين على مراحل من هذا المكان إلى إقليم غزة".


ونوه أبو حسنة إلى أن "رئاسة الأونروا هو مقر تم نقله من فيينا عام 1996 باتفاق بين الزعيم الراحل ياسر عرفات والأمين العام للأمم المتحدة في حينه بطرس غالي، وهو يدير عمليات الأونروا في الشرق الأوسط، أما أونروا إقليم غزة فهي موجودة منذ عام 1950 وهذا المقر سيبقى مفتوحاً، ولكن كيف يبقى مفتوحاً وبأي عدد، هذا هو النقاش الدائر مع اتحادات الموظفين".


اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان