رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الملك سلمان يعفي آلاف المزارعين من الديون

الملك سلمان يعفي آلاف المزارعين من الديون

العرب والعالم

العاهل السعودي الملك سلمان

الملك سلمان يعفي آلاف المزارعين من الديون

متابعات 25 مايو 2016 11:06

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على إعفاء مُزارعي مناطق الدرع العربي من سداد قروض صندوق التنمية الزراعية بسبب الجفاف، جاء ذلك بعد توصية من اللجنة التي قامت بدراسة أوضاع المزارع المُتضررة من الجفاف في تلك المناطق.



أعلن ذلك وزير البيئة والمياه والزراعة، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي الذي أوضح أن ذلك التوجيه شمل الموافقة على توصيات اللجنة المُشار إليها.

وبهذه المُناسبة، رفع الفضلي باسمه ونيابة عن المزارعين المعفين شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين، مبيناً أنه بعد اطلاع الملك على مُعاناة هؤلاء المُقترضين، والخسائر التي تكبدوها بسبب ظروف طبيعية خارجة عن إرادتهم، وجه الجهات المعنية بالموافقة على الإعفاء من تلك القروض.

 من جانبه، أوضح مدير عام صندوق التنمية الزراعية منير بن فهد السهلي أن ذلك يأتي في إطار الدعم غير المحدود، الذي يلقاه القطاع الزراعي بمختلف صوره وأشكاله.

وأوضح السهلي أن عدد المُقترضين الذين تم إعفاؤهم بلغ (ثمانية وثلاثين ألفاً وسبعمائة وأربعة وسبعين) مُقترضا ممن تقع مزارعهم داخل نطاق الدرع العربي التي تُغطي مناطق مكة المكرمة، عسير، الباحة، جازان، وأجزاء من مناطق المدينة المنورة والرياض والقصيم وحائل وتبوك نتيجة تضررهم من الجفاف نظراً لنُدرة المياه داخل هذا النطاق حيث يعتمد في مخزونه المائي على معدلات سقوط الأمطار وجريان الأودية، كما بلغ إجمالي أرصدة القروض الزراعية التي تم إعفاؤها (مليارا ومائتين واثني عشر مليون ريال)، وجميعها قروض عادية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان