رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

نزوح مئات العائلات من الرقة خوفًا من استخدامهم كدروع بشرية

نزوح مئات العائلات من الرقة خوفًا من استخدامهم كدروع بشرية

العرب والعالم

السوريون ينزحون من الرقة

نزوح مئات العائلات من الرقة خوفًا من استخدامهم كدروع بشرية

وكالات 25 مايو 2016 07:22

أفادت شبكة "سكاي نيوز عربي" بحركة نزوح كبيرة لمئات العائلات من الرقة وريفها الشمالي باتجاه ريف حلب الشمالي وريف دير الزور صباح اليوم الاربعاء.

وكانت مصادر بالمعارضة السورية قد قالت في وقت سابق اليوم إن تنظيم "داعش" يستخدم السكان المدنيين فى مدينة الرقة السورية دروعا بشرية لتجنب الضربات الجوية، الأمر الذى سيعقد العمليات العسكرية لإخراج التنظيم من هذه المدينة.

وأوضح أحد مؤسسى حملة "الرقة تذبح بصمت" عبدالعزيز الحمزة على هامش أعمال منتدى "أوسلو" للحرية الذى يضم تجمعا لناشطين من أجل السلام أن "مسلحى التنظيم المتشدد يعيشون فى المبانى نفسها مع المدنيين، وفى عمارة يسكنها مدنيون من الممكن أن تكون هناك شقتان أو ثلاث بأيدى مقاتلى التنظيم".

وأضاف الحمزة أن المدنيين باتوا بين شقى رحى لانهم غير قادرين على مغادرة المدينة بعد أن منعهم تنظيم داعش من ذلك ، مشيرا إلى أن مقاتلى تنظيم داعش يحاولون دوما القول "إن مدينتهم عبارة عن جنة وإن كل شيء يسير على ما يرام، إلا أن الحقيقة مختلفة وتشاهد طوابير طويلة من آلاف الاشخاص الذين ينتظرون الحصول على الطعام من مطعم غير مدعوم من التنظيم. يأتى هذا فى وقت تمكنت فيه الوحدات المسلحة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" فى اليوم الأول من حملتها التى تستهدف الريف الشمالى لمدينة الرقة معقل "داعش" فى سوريا بسط السيطرة على قرية الفاطسة الاستراتيجية.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان