رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

سوريا.. "داعش" يتراجع من مواقعه بالقرب من الرقة

سوريا.. داعش يتراجع من مواقعه بالقرب من الرقة

العرب والعالم

تنظيم الدولة الإسلامية داعش

سوريا.. "داعش" يتراجع من مواقعه بالقرب من الرقة

وكالات 24 مايو 2016 21:46

أعلن عضو لجنة الدفاع الكردية في الحسكة السورية ناصر حج منصور أنَّ مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" غير قادرين على صد هجوم وحدات قوات "سوريا الديمقراطية" بالقرب من الرقة.

 

وقال منصور لـ"نوفوستي"، في تصريحاتٍ أوردتها "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء: "داعش لم يتمكن من الحفاظ على أي موقع خلال الاشتباكات، التي تجري بالتنسيق مع التحالف".

 

وأضاف: "تحرير الرقة يتعلق بالوضع في مسرح العمليات القتالية، ومن غير المستبعد حدوث مفاجآت من قبل الإرهابيين، وسيعتمدون على الخلايا النائمة وسيستخدمون المتفجرات والانتحاريين والقناصة في كل مكان، لكن ذلك لن يمر معنا. نعلم في القوات الكردية كيف نكافحهم".

 

ورفض منصور الكشف عن موعد الهجوم وأعداد أفراد قوات "سوريا الديمقراطية" بحجة "السرية"، مشيرًا إلى أنَّ عددهم يبلغ عشرات الآلاف وستكفي للسيطرة على المدينة وتطهيرها من المسلحين.

 

وأشار إلى أنَّ المهمة الأولية في هذه المرحلة ستكون تطهير المناطق الشمالية من الرقة، ثمَّ فرض طوق حول المدينة والتقدم إليها.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان