رئيس التحرير: عادل صبري 09:01 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

كي مون يدعو القادة اللبنانيين إلى انتخاب رئيس للبلاد

كي مون يدعو القادة اللبنانيين إلى انتخاب رئيس للبلاد

العرب والعالم

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

كي مون يدعو القادة اللبنانيين إلى انتخاب رئيس للبلاد

وكالات 24 مايو 2016 17:42

جدَّد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الثلاثاء، دعواته المتكررة لجميع القادة اللبنانيين بـ"ضرورة التصرف بمسؤولية لانتخاب رئيس جديد للبلاد دون أي مزيد من التأخير، ووفقًا للدستور".

 

وتلا نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام فرحان حق، بيانًا على الصحفيين بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، حسب "الأناضول"، أكَّد فيه أنَّ بان كي مون لا يزال يشعر بالقلق إزاء استمرار إخفاق الأطراف السياسية اللبنانية في انتخاب رئيس للجمهورية، وهو المنصب الذي لا يزال شاغراً منذ عامين.

 

وأضاف: "يكرِّر الأمين العام دعوته لجميع القيادات اللبنانية بضرورة التصرف بمسؤولية لانتخاب رئيس للجمهورية دون أي مزيد من التأخير، ووفقًا لدستور البلاد".

 

وأوضح حق: "كي مون يرحِّب بإجراء الانتخابات البلدية في لبنان، والتي بدأت أولى مراحلها في 8 مايو الجاري، وتختتم مراحلها في 29 من نفس الشهر".

 

ومضى قائلاً: "إجراء الانتخابات البلدية هي بمثابة شهادة على التقاليد الديمقراطية في لبنان، ودليلاً إضافيًّا على أنَّ الشعب اللبناني يستحق أن يتم تمثيله على جميع المستويات".

 

وانطلقت أمس الاثنين المرحلة الثالثة من الانتخابات البلدية في لبنان في محافظتي الجنوب والنبطية، في استحقاق يجري على عدة مراحل وهو الأول في البلاد منذ ست سنوات.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان