رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

محلل عسكري: رفع رايات بيضاء فوق منازل المدنيين بالفلوجة فكرة غير ناجحة

محلل عسكري: رفع رايات بيضاء فوق منازل المدنيين بالفلوجة فكرة غير ناجحة

وكالات 24 مايو 2016 16:08

قال ريك فرانكونا المحلل الأمريكي في الشؤون العسكرية إنَّ فكرة الطلب من المدنيين في الفلوجة رفع أعلام أو رايات بيضاء فوق منازلهم للحيلولة دون استهداف القوات العراقية لهم خلال عمليات استعادة المدينة من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" ليست فكرة ناجحة.

 

وأضاف، في تصريحاتٍ لـ"CNN بالعربية"، اليوم الثلاثاء: "لا أعتقد أنَّ هذا سينجح لأنَّه وعندما يتم تعريف منزل أو بناية براية بيضاء، فإنَّ ذلك لا يرسل فقط إشارة للقوات التي تسعى للتقدُّم إلى هذه المنطقة بأنَّ هناك أفرادًا أو عائلة تريد الاستسلام أو الخروج بسلام، بل ترسل أيضًا إشارة لتنظيم داعش َّبأن هناك عائلة غير ملتزمة".

 

وتابع: "القليل فقط من العائلات في الفلوجة تمكَّنت من الخروج بنجاح، في حين تعرَّضت عائلات أخرى إلى إطلاق نار من قبل داعش خلال محاولتها الخروج من المدينة، وعليه فإنَّ الوضع خطير جدًا بالنسبة للمدنيين في هذه المدينة خلال العمليات العراقية".

 

وحول مكونات القوات العراقية التي تسعى لاستعادة الفلوجة، أوضَّح فرانكونا: "القوة الأساسية هي قوات الأمن والشرطة العراقية والتي يساندها 15 ألف جندي بالجيش العراقي إلى جانب قوات الميليشيات الشيعية التي تدرب الكثير من عناصرها على أيدي إيران ويقادون على ما اعتقد من قبل مستشارين عسكريين إيرانيين".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان