رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قائد التحالف يبحث مع بارزاني عملية "تحرير الفلوجة"

قائد التحالف يبحث مع بارزاني عملية "تحرير الفلوجة"

وكالات 24 مايو 2016 15:30

بحث رئيس الإقليم الكردي في العراق مسعود بارزاني، مع قائد قوات التحالف الدولي في العراق وسوريا الجنرال ماك فالاند، عملية تحرير الفلوجة والاستعدادات الجارية لتحرير مدينة الموصل.

 

حضر اللقاء، الذي عقد اليوم الثلاثاء، حسب "الأناضول"، نائب السفير الأمريكي في العراق جوسن كوهين، والقنصل العام الأمريكي في أربيل ماتياس ميتمان، وعددٌ من المستشارين العسكريين، وفق بيان صادر عن رئاسة الإقليم.

 

وذكر البيان أنَّ الوفد الأمريكي قدَّم لبارزاني نبذةً عن آخر المتغيرات الميدانية في الحرب ضد الإرهاب، وعملية تحرير الفلوجة، والاستعدادات الجارية لتحرير الموصل.

 

وتحدَّث فالاند عن ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين قوات البيشمركة والتحالف الدولي من أجل القضاء على الإرهاب في المنطقة، وهو ما أكَّده بارزاني أيضًا.

 

وتمكَّنت القوات العراقية من تحرير 12 منطقة في الفلوجة، بعد ساعات من بدء حملة عسكرية أعلنها حيدر العبادي رئيس الحكومة، أمس الاثنين، لاستعادة المدينة، التي تعد أحد أبرز معاقل تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" في محافظة الأنبار غربي البلاد.

 

وتقع الفلوجة على نهر الفرات على بعد 50 كيلومترًا غربي العاصمة بغداد، ويقطنها الآن نحو 90 ألف نسمة من أصل نحو 300 ألف شخص قبل عدة سنوات.

 

وتسعى الحكومة العراقية لاستعادة الفلوجة ومن ثمَّ التوجُّه شمالاً نحو الموصل لشن الحملة العسكرية الأوسع بطرد تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" من الموصل، معقل التنظيم الرئيسي في العراق، وذلك قبل حلول نهاية العام الجاري. 

 

وسيطر "داعش" على ثلث مساحة العراق قبل نحو عامين، وأعلن عليها، إلى جانب أراضٍ سورية، "دولة خلافة"، لكن التنظيم المتشدد خسر أكثر من نصف مساحة تلك الأراضي في العراق خلال المعارك العنيفة مع القوات العراقية.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان