رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دعوات جديدة للتظاهر والأمن ينتشر بالخرطوم

دعوات جديدة للتظاهر والأمن ينتشر بالخرطوم

العرب والعالم

مظاهرات بالخرطوم - أرشيف

السودان...

دعوات جديدة للتظاهر والأمن ينتشر بالخرطوم

وكالات 27 سبتمبر 2013 08:54

دعا ناشطون في السودان إلى تنظيم مظاهرات جديدة عقب صلاة الجمعة، احتجاجا على قرار الحكومة رفع الدعم عن المحروقات، وما وصفوه بقمع الاحتجاجات التي وقعت خلال الأيام الماضية وسقط خلالها قتلى وجرحى.


وعززت قوات الأمن السودانية من وجودها في شوارع العاصمة السودانية الخرطوم ونشرت أعدادا كبيرة من قوات الشرطة لحماية المباني الحكومية ومحطات بيع الوقود.


وتأتي المظاهرات المتوقعة غداة تقارير عن وقوع اشتباكات بين محتجين وقوات الأمن في عدة مناطق من بينها الخرطوم وأم درمان وبحري.


وتضاربت الأنباء بشأن عدد قتلى الاحتجاجات فقد أعلنت السلطات السودانية مقتل 29 شخصا، بينما قالت جماعات معنية بحقوق الإنسان إن حصيلة القتلى تجاوزت مائة شخص، وإن العديد منهم قتلوا برصاص قوات الأمن.


وكانت الحكومة أعلنت الاثنين رفع أسعار الوقود إثر تعليق الدعم الذي كانت تقدمه، وبرر الرئيس السوداني في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي زيادة أسعار المحروقات، بقوله إن الدعم الذي تدفعه الحكومة للمحروقات يذهب إلى الأغنياء وليس الفقراء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان